حصاد الأسبوع للسوق السعودي: انخفاض أسهم أربعة شركات فقط .. والمؤشر يكسب نحو 300 نقطة

24/03/2011 1
دي جي

أنهى مؤشر السوق السعودي هذا الأسبوع على مكاسب بـ292 نقطة، وأغلق مرتفعا بنسبة 4.8 % عند 6362 نقطة، مقارنة بإغلاق الأسبوع الماضي عند 6070 نقاط، كأعلى مستوى إغلاق له منذ شهر.

وكانت معظم مكاسب السوق هذا الاسبوع من ارتفاعه القوي خلال جلسته الأولى – جلسة الأحد بإعتبار جلسة السبت كانت إجازة - وهذا على خلفية الأوامر الملكية التي أقرها خادم الحرمين الشريفين لصالح المواطنين وفي جميع المجالات.

وبلغ إجمالي قيمة التداولات الأسبوعية نحو 18 مليار ريال ( بمعدل 4.5 مليار ريال يوميا )، مقارنة بحوالي 29.4 مليار ريال ( بمعدل 5.6 مليار ريال يوميا ) الأسبوع الماضي.

يشار الى ان عدد ايام التداول في السوق السعودي هذا الاسبوع كانت أربعة ايام مقارنة بخمسة ايام خلال الاسابيع العادية حيث شمل هذا الاسبوع يوم اجازة رسمية.

وأنهت أسهم أغلبية الشركات هذا الأسبوع على ارتفاع بإستثناء أسهم أربعة شركات فقط أنهت تداولاتها الأسبوعية على تراجع تصدرتها "أنعام القابضة" بـ 6 %، وهبط كل من "عذيب" و بنك "السعودي الهولندي" و"الغذائية" بنسب لم تتجاوز الـ2 %.

يشار إلى أن سهما "أنعام القابضة" و"الغذائية" تصدرا قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا الأسبوع الماضي بأكثر من 21 %.

في المقابل جاءت خمس شركات تأمين ضمن قائمة الأكثر ارتفاعا، يتقدما سهم "الأهلية للتأمين" بنحو 20 %، وصعد "سهم "الكابلات" بـ18 % عقب إعلان الشركة توقعاتها لنتائجها المالية للربع الأول 2011، وأنهى سهم "الصحراء للبتروكيماويات" الأسبوع على مكاسب بحوالي 14 %، وفيمايلي قائمة أسهم الشركات الأكثر ارتفاعا وانخفاضا بنهاية الاسبوع: