هل انتهت موجة الهبوط للتاسي؟

30/01/2011 2
بدر المطوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخواني الأعزاء مع الاحداث الحاصلة في جمهورية مصر شهد السوق يوم امس عمليات بيع قوية هوت بالمؤشر ليفقد اكثر من 400 نقطة، وبفضل الله تمكن المؤشر اليوم حتى الساعة 1 ظهر من استعادة اكثر من 150 نقطة ليعود فوق 6400.

في المقال السابق تطرقت إلى ان السوق يحتاج إلى تصحيح مؤشراته ليواصل زخمه الصعودي إلا أن الحداث الخيرة جعلت المؤشر يفقد أكثر مما هو مطلوب لمواصلة ارتفاعه، وهذا يستدعي ان نكون في حالة ترقب لوضع السوق فقد يكون ارتداد اليوم ارتدادا وهميا ونشهد بعد ذلك تراجع المؤشر إلى مستويات أدنى من المسجل يوم امس.

يوضح التشارت الأول أن المؤشر ارتد إلى مناطق 38.2 فيبوناتشي مع ارتفاع في حجم التداولات مقارنة بمتوسط التداولات للسوق خلال الفترة الماضية. ويبدو حسب اعتقادي أن السوق سيتجه إلى منطقة 61.8 فيبوناتشي باذن الله خلال الجلسات القليلة القادمة.

على التشارت الثاني يتضح أن المؤشر ارتد مع بداية التداول اليوم الأحد من خط القناة السلفي، ايضا فان المؤشر يواجه مقاومة أخر عند 6559 وهي متوسط 50 يوم البسيط، وهذا قد يصعب الامور على المؤشر خلال الأيام القادمة.

من خلال ما ذكر يجب توخي الحذر خلال الأيام القليلة القادمة حتى تتضح الرؤية أكثر  ففي حال تمكن المؤشر من اختراق متوسط 50 يوم وايضا مستوى 61.8 فيبوناتشي بتداولات جيدة فقد يتمكن من اختراق القمة السابقة وصولا إلى مستويات تزيد عن 7000 اما اذا لم يتمكن المؤشر من ذلك فقد يكسر القناة الصاعدة ونراه تحت بحر ال 6000.

تمنياتي للجميع بالتوفيق...