أول "بنك إلكتروني" في المنطقة في 2010

16/07/2009 0
زيرو

يعتزم عدد من المستثمرين الخليجيين إطلاق أول بنك إلكتروني في المنطقة برأس مال يٌقدر بـ 50 مليون دولار أمريكي. ويُخطط لأن يكون المقر الرئيس للبنك إما في مملكة البحرين أو في إمارة دبي بالإمارت العربية المتحدة، وأن يتم إطلاق خدمات البنك الإلكتروني وعملياته مطلع العام القادم (2010).

وقد أنهى المستثمرون دراسة جدوى عن المشروع الذي سيكون الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط إجمالا، وإجتمعوا (المستثمرون) مؤخرا ببريطانيا في إطار تدارس إنشاء البنك، غير أنه لم يتم تحديد الموقع النهائي للمقر الرئيس للبنك وتم الإكتفاء بترجيح البحرين مبدئيا. ونقلت مصادر عن أحد مؤسسي البنك قوله أنّ المشروع لا يزال موضع نقاش وتدارس مع البنك المركزي حول التشريعات اللازمة له.

وأضاف بأن الإجتماع الأول في المنطقة سينظم خلال الأسبوع المقبل في المنامة؛ حيث سيصل البحرين فريق فني وتقني لتدارس التشريعات البحرينية والإماراتية لمواكبة هذا البنك الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، فيما تبقى الأفضلية للبحرين ذات التشريعات اللازمة لإنشاء البنك، ودبي الاختيار الثاني بسبب حجم الاقتصاد وحجم البنى التحتية وكذلك لتشريعاتها. هذا وأشار إلى أنّ البنك سيقدم مجموعة من الخدمات المتقدمة من المدفوعات عبر الهاتف النقال، وستكون الخدمة بديلة عن بطاقات الائتمان أو البطاقات المدفوعة الأجر، كما ستتم المعاملات عبر الرسائل القصيرة وفي إطار آمن.