طرائف اقتصادية - ( الأزمة المالية تدفع رجل اعمال للبحث عن حيله للتخلص من زوجاته - لعبه بأكثر من 67 الف ريال – شركة طيران تعرض فرصة السفر مجاناً )

09/07/2009 3
ظيف الله العضياني

سافر مجاناً( واقفاً) مع الطيران الايرلندي الاقتصادي

يبدو ان المنافسه قد احتدمت  بين شركات الطيران منخفضة التكاليف. فبعد ان اعلنت شركة الطيران الصيني الاسبوع الماضي  انها تدرس منح  تخفيض 20 % للركاب الذين يرغبون السفر واقفين عن متن طائراتها ـ أعلنت أمس شركة الطيران الايرلندي منخفض التكاليف ( راين اير) انها ستمنح فرصة السفر مجاناً للمسافرين الراغبين بشرط ان يكونو واقفين اثناء الرحلة.

وقال الرئيس التنفيذي  للشركة مايكل أولي بحسب ما نقلت عنه وكلات انباء عالمية ان الخطة التي اطلق عليها اسم ( خطة السفر واقفاً ) يجب ان يوافق عليها اولاً من قبل هيئة الطيران الايرلندية.

وأضاف أولي ان شركة ستقوم بالغاء المقاعد الخمسة الأخيرة من على طائراتها لتمنح بذلك الفرصة للمسافرين الراغبين في السفر واقفين.

شخص يشتري لعبه بأكثر من 67 الف ريال

يبدو ان جي جي هندرك لايؤمن بالمثل العربي ( احفظ قرشك الابيض ليومك الأسود) حيث دفع الاسبوع الماضي أكثر من 67 الف ريال ( 17500 دولار) لشراء لعبة  من موقع المزادات على الانترنت إي بي ( e bay) ( بالمناسبة هندرك شخص عادي وليس من الاثرياء)

اللعبة التي اشتراها ( هندريك) هي عبارة عن نوعيه نادرة من لعبة  (بطولة العالم من ننتيندو) والتي يعود تاريخ صنعها الى العام 1990 ذات اللون الذهبي والتي صنع منها 26 قطعه فقط.

وكانت الشركة المصنعه قد صنعت اللعبة بلونين الأول رمادي وأنتجت منها 116 قطعه ، يمتلك ( هندريك ) احداها وهو ما شجعه الى شراء النوع الثاني من  اللعبة  (ذات اللون الذهبي) .

وتعمل اللعبة بعداد زمني ( 6 دقائق و 21 ثانية ) وبها 3 مستويات من الالعاب ويحسب للاعب اجمالي درجاته في الالعاب الثلاثة عند انتهاء الوقت الزمني للعبة.

وكان ( هندرك)  المسكين قد عاش أيام صعبه ً قبل ان يحصل على اللعبة حيث تفنن  البائع في التلاعب باعصابة كما يقول هو ، فيدعي مرة ان هنالك من عرض عليه سعر اكثر ، ثم يقول له في رسالة اخرى انه قد غير رأيه في بيع اللعبه ( لأنها عزيزة عليه ولا يريد ان يفرط بها) وهو ما جعل ( هندرك) يعيش وضعاً نفسياً حرجاً على مدى ما يقارب العشرين يوماً.

وكاد اليأس ( والعياذ بالله ) ان يفتك بـ( هندرك ) عندما شعر ذات مرة ان الفرصة قد طارت من يده لكنه لم يستسلم لليأس كما يقول  واخذ يواصل مراسلة البائع. ويقول هندرك عن نفسه انه محظوظ للغاية لآنه استطاع الحصول على اللعبه بأقل من السعر الذي كانت معروضة به وهو 25 الف دولار.وأضاف ( عندما استلمت اللعبه ارتسمت على محياي أكبر ابتسامه عرفتها في حياتي). يذكر أن  قطعه أخرى من نفس اللعبه كانت قد بيعت في العام 2007 بأكثر من 80 الف ريال ( 21400 الف دولار) عن طريق نفس الموقع ( e bay)

الأزمة المالية تدفع رجل اعمال صيني الى البحث عن حيله  للتخلص من أربع  من زوجاته الخمس

دفعت الأزمة العالمية رجل اعمال صيني الى البحث عن حيله للتخلص من أربع من زوجاته الخمس حيث لم يعد قادر على تحمل نفقاتهن.

ولكي يكون القرار مبني على (الأمانه) دون ظلم أي من الزوجات ودون ان يترك مجالاً لعواطفه ( business is business  ) قرر ( فان) عمل مسابقة بين الزوجات الخمس ( عبارة عن حفل مصغر) دون علمهن يقوم خلالها ( محكم خارجي) بتقييم المتسابقات بناء على المظهر وعذوبة الصوت أثناء الغناء وقوة التركيز بعد شرب الكحول.

وخلال الجولة الأولى من المسابقة قام الحكم باستبعاد ( يو)  البالغه من العمر 29 سنه بسبب مظهرها الذي لم يعجب الحكم (يبدو ان الحكم جاد في الأمر) ، مما أغضبها بشده و جعلها تقرر الانتقام من زوجها.

ولتنفيذ مخطط الانتقام قامت  ( يو ) بدعوة الزوج وزوجاته الاربع الى  صحبتها لزيارة احد المعالم السياحية البارزة  في منطقتها ، ثم قامت اثناء العودة بالقاء السيارة في جرف عميق مما أدى الى  وفاتها واصابة البقية بجروح خطيرة.

لكن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد بالنسبة للزوج  حيث وجد ( فان ) نفسه مضطراً الى  دفع مبلغ 84 الف دولار  تعويض ( دية ) لعائلة الضحيةـ مما اضطره الى اغلاق شركته.

وقبل ان  تندمل جراح ( فان ) بفقد زوجته  تلقى صفعه أخرى حين  قرر الزوجات الأربع تركه والذهاب في حال سبيلهن.