شركة شمس .. الغروب لا يحول دون شروق ‼

30/06/2009 6
عبدربه زيدان

يبدو أن شركة شمس التي تقوم بإدارة وتملك منتجع شاطئ النخيل تعايشت مع الاسم التجاري لها وأصبحت تشهد عند كل شروق غروب والغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى.

ففي أقل من عامين أفادتنا الشركة بوجود مذكرتين تفاهم للاندماج مع شركة أخرى وفي أقل من عام تقوم الشركة بإلغاء مذكرة التفاهم.

كلاكيت أول مرة، في شهر أبريل من عام 2007 ، أعلت الشركة توقيعها مذكرة تفاهم للاندماج مع كلا من " شركة المشاريع التجارية للسفريات" و " شركة القافلة للسياحه والسفريات " ومنتجع بلاج الرمال بمنطقة أبحر.

وخلال شهر فبراير من عام 2008، ألغت الشركة مذكرة التفاهم معلله ذلك بعدم وصول الطرفين إلى قناعة بجدوى الاندماج بعد الاطلاع على نتائج التقيم.

كلاكيت ثاني مرة، بنهاية عام 2008 وتحديدا في شهر ديسمبر، عادت الشركة وجاءت بشركات جديدة أيضا من مدينة جدة والملاحظ تطابق تام لكلا الإعلانين عدى تغير أسماء الشركات، وجاءت الشركات تحت مسمى " شركة سقيفة الصفا المحدودة "، " شركة إدارة المباني والإنشاءات السعودية المحدودة، " شركة شبكة التداول العقارية المحدودة ".

وبالأمس بتاريخ 29 يونيو إي بعد مضي ستة أشهر أيضاً  أعلنت الشركة عن إلغاء مذكرة التفاهم وعدم الاستمرار في الاندماج لعدم جدواه.

يشار إلى أن سهم الشركة ارتفع بمقدار 300 % منذ ديسمبر 2008 والذي صادف إعلان الشركة عن عملية الاندماج، وأخيرا هل ستستمر الشركة بإعلان مذكرات الاندماج ونفيها فيما بعد، أم الثالثة كما يقال ثابتة ؟؟؟