"اتصالات" ترغب في زيادة حصتها في "موبايلي" لما بين 35% و 51%

17/04/2010 0
محمد الخليص

تناقلت وسائل الإعلام قبل اسبوعين تقريبا ما نقل على لسان السيد محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات الاماراتية أن الشركة تسعى لرفع حصتها في "موبايلي" من حصتها الحالية البالغة 27 %.. ولم يذكر اي نسبة معينة تخطط لها الشركة وأكتفى بتعليل سبب الزيادة إلى نمو الشركة وكونها استثمارا بعيد المدى جيدا..

عقدت شركة "اتصالات" مؤتمرا مخصصا للمحللين الاسبوع الماضي وكان من بين الحاضرين في هذا المؤتمر "هيرمس" التي أصدرت تقريرا مفصلا عن هذا الاجتماع وأبرز ما طرح فيه بخصوص تطور أنشطة الشركة وخططها المستقبلية ولكن أكثر ما يلفت الانتباه هو التوضيحات المتعلقة بزيادة الحصة في موبايلي..

على حسب التقرير فإن الشركة أكدت في لقاءها مع المحللين نيتها في زيادة الحصة في "موبايلي" وقالت انها تأمل أن تتمكن من زيادة هذه الحصة إلى ما بين 35 % إلى 51 % أي بزيادة تراوح بين 8 % إلى 24 % مقارنة بحصتها الحالية..

وهنا تبقى الاسئلة التي تدور في أذهان المهتمين وهي كيف ستقوم الشركة بالشراء وهل ذلك مسموح حسب أنظمة هيئة الاتصالات السعودية وما هو السعر الذي تعتقد "اتصالات" أنه مناسبا (السهم ارتفع بحوالي 10 % منذ افصاح اتصالات عن نيتها) إلى غير ذلك من الاسئلة..