توقعات بنك ساكسو للربع الثاني من عام 2010 (2) .. انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين – غير أن أسواق المساكن تعود للارتفاع مجدداً

01/04/2010 0
ساكسو بنك

يتوقع مصرف ساكسو بنك، المصرف المتخصص في مجال التداول والاستثمار، حدوث انخفاض في البيانات الجوهرية المتاحة على المستويين الشهري والأسبوعي. وسيكون هذا الانخفاض واسعاً وعالمي النطاق مما يشكل هاجساً وإن لم يصبح خطيراً بعد.

وتؤكد أهم المؤشرات هذا الاتجاه نحو الانخفاض، ومع ذلك ما زال فريق الاستراتيجيات في ساكسو بنك يتوقع حدوث نمو قوي في الربع الثاني.

غير أن هذا النمو سوف يضعف مع قرب نهاية العام، حيث ستكون الأسواق في حالة قلق من التأثير المترتب على إعادة تحديد أسعار القروض العقارية ذات أسعار الفائدة القابلة للتعديل "ARMs"، والقروض العقارية من فئة "Alt-A"، والعقارات التجارية. ومن ثم ارتأى فريق الاستراتيجيات في ساكسو بنك تنقيح تقديراته بالنسبة لسوق الأسهم وتخفيضها بعض الشيء، وينصح فريقنا المستثمرين بأن يتوخوا الحرص الشديد عند بناء محافظ استثماراتهم. وسوف تستمر السياسة النقدية في أن تعكس حالة الضعف التي تسود التوقعات الاقتصادية ومن ثم سوف تكون الدهشة من نصيب فريق الاستراتيجيات إذا ما شهدوا تحرك سياسات أسعار الفائدة نحو الارتفاع في العام الحالي.

وتمثل توقعات النصف الثاني للاقتصاد العالمي تحليلاً موجزاً يتناول بالفحص آفاق الاقتصاد العالمي للربع التالي الذي أوشك على البدء. كما تناقش هذه التوقعات كذلك ما إذا كانت التوقعات المالية لعام 2010 التي أصدرها المصرف في يناير من عام 2010 ما تزال صحيحة أم لا. وسوف يتبع التوقعات الفصلية إصدار التوقعات نصف السنوية في شهر يونيو.

للإطلاع على التقرير (انجليزي)