سيارة اقتصادية تحافظ على اللياقة البدنية

10/03/2010 4
مهند عنبرة

أصبحت من همومنا اليومية متابعة آخر مستجدات ما تتوصل إليه صناعة السيارات من ابتكارات جديدة في التكنولوجيا المتقدمة والتوفير، لكن ما لم يخطر ببال أحدنا أن يرجع زمن استخدام القوة العضلية في قيادة عربة متطورة، وهذا ما أعلنته شركة أنترو الهنغارية بكشفها عن سيارة "هيومن كار" التي تعتمد على القوة العضلية للسائق والركاب، بالإضافة للوقود الهجين لتشغيل محرك السيارة الكهربائي.

وزودت السيارة بثلاثة مقاعد SOLO مرتبطة مع بعضها البعض لتشكل مركبة واحدة تتسع لستة أشخاص, حيث يمكن لركابها استخدام الدواسات لتقديم قوة دفع للمركبة تعطي المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود وحماية البيئة.

كما استخدمت الشركة المصنعة سبيكة المغنزيوم, وألياف الكربون الخفيفة في بناء النموذج الأولي للسيارة البشرية, بالإضافة للميزات الكهربائية عبر وضع خلايا ضوئية بالسقف, والعجلات للمساعدة بتقديم طاقة كهربائية للمحركات الكهربائية عند تعب مستخدمي السيارة.

ويهدف المصممون لتركيب محرك وقود يعطي السيارة مدى أطول للعمل من المحركات الكهربائية لتحقيق كفاءة أطول باستهلاك الوقود, بحيث تسير مسافة 150 ميلاً بالجالون الواحد، وبسرعة تصل إلى حوالي 87 ميل في الساعة.

لقد تعددت الخيارات أمام محبي السيارات الهجينة، لكن هل أسعارها مناسبة؟

والأهم من ذلك.. هل هي سيارات معمرة أم أنها سلعة استهلاكية؟