حتى لا يساء فهمكم ..

10/04/2017 0
صلاح الحمود

لنعترف ان منتجات وزارة الاسكان ومشاريعها و اهدافها شديدة التعقيد وعصية على الفهم وكأنها عقدة لساحرة عجوز نفثت بها ولا تفك الا برشة ماء مقري عليها من مطوع .. !

نتذكر جيدا عندما اطلقت وزارة الأسكان قبل ثلاثة سنوات برنامج الدعم السكني " إسكان " عبر موقعها وطلبت من جميع المواطنين المستحقين للرعاية السكنية على ضرورة التسجيل بالموقع للحصول على الرعاية السكنية ، كما صاحبه ايضا إطلاق حساب إسكان في موقع تويتر والذي كان يتفاعل مع إستفسارات المواطنين حتى آخر تغريدة للحساب بتاريخ 26 سبتمبر 2016. 

المواطنين المثقفون منهم والبسطاء يجهلون تماما اهداف وزارة الأسكان وما تقوم به من إصدار قرارات وخطط شبه يومية وطرح كثير من المشاريع و المنتجات الإسكانية المتنوعة ، ولكن ما زالت القضية متداولة حتى الأن والغموض هو سيد الموقف ، فيما يخص سياسات الإسكان والفئات المستهدفة ، فى الوقت الذي يجب ان تتسم بالمرونة والشفافية. 

قبل طرح خطط ومشاريع الوزارة ، كان يجب وضع إستراتيجية وطنية شاملة لمشروع الرعاية السكنية بمشاركة المواطنين من خلال اهمية التوعية الإعلامية بإنشاء جهاز إعلامي متخصص لشرح اهدافكم وخططكم وتوضيح ما تسعون اليه لهذا المشروع الوطني المهم و للرد ايضا على تساؤلات وإستفسارات المواطن حتى لا يساء فهمكم يا كرام .

خاص_الفابيتا