نتائج ايجابية من الاتحاد الاوروبي

18/05/2013 0
سوق المال

خلال فترة التداولات الاوروبية  ليوم الخميس , اظهرت الاسواق زخم متوسط من جديد مع الاعلان عن مجموعة من الارقام الاقتصادية الاوروبية التي اتت بإشارات مختلطة ايضا,حيث انخفض مؤشر الوظائف في القطاع غير الزراعي الفرنسي بواقع -0.1% مقابل -0.3%, بينما ارتفع الفائض في الميزان التجاري الايطالي الى مستويات 3.24 مليار يورو مقابل 1.09 مليار يورو, وكانت التوقعات تشير الى ارتفاعه الى مستويات 1.72 مليار فقط.

 اما عن معدلات التضخم, فقد اتت نتائج مؤشر اسعار المستهلكين العام والاساسي لدول الاتحاد الاوروبي كما التوقعات ليرتفعا بواقع 1.2% و 1.0% على التوالي خلال الشهر الماضي. 

اخيرا, ارتفع فائض الميزان التجاري في الاتحاد الاوروبي الى مستويات 18.7 مليار يورو مقابل 12.7 مليار, بينما كانت التوقعات تشير الى انخفاضه الى مستويات 11.8 مليار يورو.

اما عن فترة التداولات الامريكية اليوم, سنتابع المزيد من ارقام التضخم الامريكية, تتبعها ارقام طلبات الاعانة بسبب البطالة وارقام تصاريح البناء, حيث من المتوقع ان يكون لها تأثير كبير على الاسواق من جديد, جنبا الى جنب مع ارقام مؤشر فيلادلفيا الصناعي والاسكانات الجديدة. 

اليورو مقابل الدولار الامريكي انخفض قليلا من جديد اليوم ليصل الى مستويات 1.2847 الى الان, والجنيه الاسترليني ايضا استمر في الانخفاض الى مستويات 1.5148 تقريبا, بينما عاد الدولار مقابل الين الى الارتفاع من جديد الى ما فوق مستويات 102.50. 

واخيرا وعن اسعار الذهب التي انخفضت الى ما دون مستويات 1400 دولار للأونصة لتصل الى مستويات 1369 دولار الى الان, بينما سنتابع الاغلاق الاسبوعي والذي لازال يعتبر مفتاح تداولات الاسبوع المقبل, حيث ان مستويات الدعم المهمة لازالت تتمركز الان عند مستويات 1320 دولار للأونصة.