رواد الأعمال يا سمو الأمير ...

13/05/2013 6
صلاح الحمود

بقلوب محبه نودع محمد العطاء ونستقبل سعود الإخاء والود .. الحمد لله الذي رزقنا ولاة نحبهم ويبادلوننا المحبه وهكذا هم قادتنا وولاة أمرنا ، أمة عظيمة كلما ترجل فارس قام فارس آخر ..  

نتتطلع للمستقبل بفائض الأمل وجميل الطموح بتعيين سمو الأمير سعود بن نايف أميرا للمنطقة الشرقية واستشعرعظم المسؤولية والامانة الملقاة على عاتقك  واجده شرفا بخدمة هذا الجزء العزيز من الوطن و تسعى لبناء منطقة تتواكب مع الانطلاقة العظيمة التي تشهدها المملكة.

جميعا ندرك اهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنمية اقتصاد المملكة  وخلق الوظائف للشباب السعوديين.

لكن أمامنا طريق طويلة من العمل للنهوض بهذه الشركات التي تشكّل نسبة كبيرة من الشركات السعودية ، وتُعقد الآمال اليوم بدعم سموكم في تحقيق هذا الهدف لكي نعمل على تحسين البيئة الاستثمارية لهذه الشركات، من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية لإيجاد الأطر التشريعية المناسبة، ومنح القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة،ودعم قيام حاضنات الأعمال التقنية والتجارية والصناعية، و توجيه المزيد من الاهتمام لمشاريع رواد الأعمال للمرأة بشكل خاص، كونها أصبحت أكثر تعليماً وكفاءة وأكثر اهتماماً في قطاع الأعمال في المملكة ، مع وجود طاقات شبابية مؤهلة وقادرة على أخذ زمام المبادرة لإقامة المزيد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

إن دعم رواد الأعمال هو جهد مشترك بين القطاعين العام والخاص معا. وهو يتطلب نظاماً شاملاً يوفر التمويل والقوانين والإشراف والتوجيه والحوافز اللازمة. ويجب على صنّاع القرار وضع السياسات التي تدعم إنشاء المؤسسات وأن توفر معاملة تفضيلية لهذه المؤسسات لكي تبدأ بداية قوية ومميزة.

لم يفت الأوان بعد وها نحن على مشارف عهد جديد و نتمنى أن نرى في الغد المزيد من رواد الأعمال الجدد و أن نرى رواد الامس في مزيد من التوسع والنمو لأعمالهم .. و ستظل ريادة الأعمال موجودة ما دامت الأفكار والدعم موجود.