أبرز التغيرات بالأسهم المتاحة للتداول للربع الثاني 2013م

30/03/2013 8
سلمان بن ناصرالهواوي

يوضح الجدول التالي التغيرات التي طرأت على كميات الأسهم المصدرة للشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية والتي أثرت على كميات الأسهم القابلة للتداول والتي ستنعكس على احتساب نقاط مؤشر السوق خلال الربع الثاني 2013م.

وخلاصة القول .… تتبع مثل هذه التغيرات بشكل فصلي ومعرفة نسبة الأسهم المتاحة والقابلة للتداول يبين لنا ما هي التوجهات الاستراتيجية لبعض ملاك الشركات سواء كانت تخارج أو عمليات زيادة حصص استثمارية فهي مؤشر لنا على ثقة رؤوس الأموال الكبيرة في مستقبل تلك الشركات.

إخلاء المسؤولية .... أود لفت الانتباه بأن هذا التحليل يعتبر تثقيفي وتوعوي فقط لا غير ولا يعتد به كتوصية تعامل في أي ورقة مالية أو اتخاذ أي قرار استثماري. كما يعتبر أي تعامل في أي ورقة مالية يتخذه القارئ بناءاً على هذا التحليل سواء كان كلياً أو جزئياً هو مسؤوليته الكاملة وحده فليس الهدف من هذا التحليل أن يستخدم أو يعتبر مشورة أو خيار أو أي إجراء آخر يمكن أن يتحقق مستقبلا. لذلك فأنا أنصح بالرجوع إلى مستشار استثماري مؤهل قبل الاستثمار في أي ورقة مالية. كما أن الشركات التي وردت بهذا التحليل بناء على دراسة تاريخية للتغيرات في نسب أسهمها المتاحة للتداول تدخل ضمن إطار إخلاء المسؤولية.