لا اصدارات اقتصادية خلال الفترة الأمريكية

13/02/2013 0
سوق المال

الفترة الأوروبية اظهرت بعض التذبذب اليوم نظرا للإصدارات الاقتصادية اضافة الى اجتماع الدول السبع و تعليقات رئيس المركزي السويسري حول اليورو و الفرنك السويسري.

بداية مع الأخبار الأساسية مؤشر اسعار المستهلكين السويسري انخفض بحوالي -0.3% في يناير كما هو متوقع بشكل كبير مقابل -0.2% في ديسمبر 2012. رئيس المركزي السويسري صرح أنه لا يزال يتوقع المزيد من الارتفاع مقابل الفرنك السويسري و الذي قاد الزوج يورو فرنك سويسري للارتفاع خلال الفترة وصولا الى مستويات 1.2356 حتى الأن اليوم.

في بريطانيا ارقام التضخم جاءت بنتائج مختلفة. مؤشر اسعار المستهلكين جاء مستقرا عند 2.7% كما هو متوقع بشكل واسع و لكن مؤشر اسعار المستهلكين الأساسي بشكل غير متوقع انخفض لمستويات 2.3% في يناير مقابل 2.4% في ديسمبر الماضي. في حين كان متوقعا ان يبقى مستقرا عند مستويات 2.4%.

خلال اليوم العملة الأوروبية انخفضت وصولا لمستويات 1.3364 قبل أن يعود للارتفاع مجددا بعد أن تم الإعلان أن اجتماع الدول السبع سيتطرق الى اسعار الفائدة و السياسات النقدية. العملة الأوروبية ارتفعت أكثر لمستويات 1.3467 حتى الأن في الوقت الذي تبقى فيه مستويات المقاومة القوية التالية عند 1.35.

من جهة أخرى الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي انخفض دون مستويات 1.5610 مستويات الدعم و استمر بالانخفاض على وقع ارقام التضخم وصولا لمستويات 1.5573 حتى الأن. المزيد من الانخفاض قد نراه عند مستويات 1.5550 الممثلة لمستويات الدعم في حين الكسر دون تلك المستويات قد يقود الى انخفاضات اكبر لمستويات 1.5500.

اسعار الذهب انخفضت دون مستويات 1650 دولار للأونصة اليوم وصولا لانخفاض 1639 لتختبر مستويات الاتجاه المرتفع القوية و التي توافق للسعر 1640 دولار للأونصة. التجار عليهم أن يراقبوا عن كثب مستويات الدعم تلك حيث ان اي كسر لتلك المستويات مع الإغلاق اليومي دونها اليوم قد يغير النظرة الى الاتجاه المنخفض الى سلبية مجددا و قد ينخفض الذهب اكثر لمستويات 1600 دولار للأونصة و يمكن أقل من ذلك.

الفترة الأمريكية لم يكن فيها ارقام اقتصادية اليوم في حين كل الأنظار ستتجه الى خطابي كل من رئيس المركزي الأوروبي و عضو الفيدرالي الأمريكي جورج و اللذان قد يكون لها تأثيرا متوسطا على الأسواق.

مؤشر اسعار المستهلكين السويسري انخفض عن شهر يناير
كما هو متوقع بشكل واسع جاء مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني مستقر عن شهر يناير
مؤشر اسعار المستهلكين البريطاني الأساسي انخفض بشكل غير متوقع في يناير
لا اصدارات اقتصادية خلال الفترة الأمريكية
الذهب يختبر مستويات 1640 دولار أمريكي مستويات خط الاتجاه
الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي انخفضت دون مستويات 1.5600