تطورات الأسواق المالية ليوم 8 اكتوبر- 2012

09/10/2012 0
سوق المال

اليورو يتراجع أمام الدولار الأمريكي وسط توقعات بأن الانتاج الصناعي الألماني سينخفض اليوم. حيث أن  قراءة مؤشر الانتاج الصناعي الألماني في شهر اغسطس من المتوقع تقلصه الى -0.6% من اصل 1.3% عن شهر يوليو. اضافة الى ذلك فقد جاء الميزان التجاري الألماني عن شهر اغسطس فوق مستوى التوقعات بـ 3 مليارات يورو ليصبح 18.3 مليار يورو من أصل 15.3 مليار يورو.
 
سيجتمع اليوم وزراء مالية دول أوروبا في لوكسمبورغ. أنظار التجار ستتجه الى محضر هذا الاجتماع لمعرفة فيما اذا تمكنت اليونان من تحقيق أي تقدم في خطة التقشف لأن ذلك بمثابة خطوة حاسمة لإعطاء الضوء الاخضر لدفعة انقاذ جديدة للبلاد. مبيلغ الدفعة القادمة لليونان سيكون 31 مليار يورو.
 
معدلات البطالة السويسرية جاءت كما هو متوقع عند 2.8% دون أي تغيير عن قراءتها السابقة. علاوة على ذلك فقد طابقت ايضا قراءة مؤشر اسعار المستهلكين السويسري لشهر سبتمبر عند 0.3%. و قد ضعف الفرنك السويسري مقابل اليورو لمستوى 1.2125 خلال تداولات اليوم.
 
الزوج جنيه استرليني فرنك سويسري هو في موجة انخفاض على المدى القصير و له مستوى دعم عند 1.5. اذا تم كسر تلك المستويات فقد نرى الزوج يحاول اختبار متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.4840 و لكنه من المتوقع أن يرتد من تلك المستويات طالما أن مؤشر القوة النسبية لا يزال قريب من مستويات التشبع بعمليات البيع و لكن لا يزال يتيح المجال لمزيد من الانخفاض.
 
 
الفضة في طور منخفض بعد أن واجهت مقاومة صعبة عند مستويات 35 دولار للأونصة و هي المستويات التي لم يتمكن هذا المعدن من الإغلاق فوقها منذ مارس الماضي. من المتوقع أن تضعف الفضة بعض الشيء على أثر عمليات جني الأرباح عند هذه المستويات الحرجة بعد أن فشل في خرق مستويات المقاومة. الفضة قد تتراجع لمستويات 33.2 دولار للأونصة و لكنها من المتوقع أن تبقى فوق مستويات متوسط 200 يوم و متوسط 55 يوم على المستوى اليومي للمدى القصير.

•          اليورو يتراجع اليوم وسط تشاؤم بالبيانات الالمانية
•          اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ
•          البيانات السويسرية مطابقة لتوقعات المحللين
•          الجنيه الاسترليني فرنك سويسري باتجاه منخفض على المدى القصير
•          الفضة تتراجع من مستويات 35 دولار للأونصة