تطورات الأسواق المالية ليوم 3 اكتوبر- 2012

04/10/2012 0
سوق المال

اليورو يرتد من أدنى مستوى له اليوم أمام العملة الأمريكية على أثر مبيعات التجزئة الأوروبية التي كانت مفاجأ ايجابية حيث جاءت أفضل من توقعات المحللين الماليين. فقد جاءت القراءة عن شهر اغسطس عند 0.1% مقابل -0.1% كتوقعات أما القراءة السابقة فقد تم تعديلها من واقع -0.2% لواقع 0.1%.
 
بالمضي قدما الى فترة التداول الأمريكية ننتظر ارقام مخزونات النفط الخام حيث يتوقع أن تظهر زيادة الى 1.5 مليون برميل من أصل -2.4 مليون برميل.
 
النفط الخام تراجعت أسعاره بعشر دولارات للبرميل منذ منتصف سبتمبر في حيث أن  تزايد التباطؤ الاقتصادي في أوروبا يزيد الضغط على الاقتصاد العالمي. إضافة أن تقرير التوظيف أظهر تغيرا ايجابيا عن شهر سبتمبر عند 162 الف مقابل 143 الف وظيفة متوقعة و قد تم تعديل القراءة السابقة لهذا التغير لتنخفض الى 189 الف وظيفة من اصل 201 الف.
 
الزوج يورو دولار أمريكي لا يزال في طور قصير الى متوسط في الاتجاه الصاعد طالما أنه لا يزال يغلق فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 1.2822. الزوج من المتوقع أن يرتد من هذه المستويات بعد أن اختبر 4 مرات متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لكنه من الصعب أن يغلق دون هذه المستويات. مؤشر القوة النسبية لا يزال يظهر أن الزوج في منطقة مريحة عند 56. اضافة الى أن الزوج قد واجه مستويات دعم عند خط الاتجاه عند 1.28.
 
الاتجاه الصعودي للذهب يواجه مقاومة قوية عند مستويات 1777$ للأونصة حيث تم اختبار هذه المستويات 8 مرات في 12 جلسة تداول سابقة و لكن الذهب لا يزال مترددا في الإغلاق فوق هذه المستويات  حتى لو ارتفع الذهب سيواجه عقبة أخرى عند 1790 دولار للأونصة و هو مستوى مقاومة أقوى من مستوى 1777 دولار للأوقية. و من المتوقع أن يتراجع الذهب في حال لم يتمكن من الاختراق و يبقى فوق مستوى المقاومة الثاني طالما أن مؤشر القوة النسبية عند مستوى 70 و مؤشر ستوكاستيك يشير الى انخفاض.

•          مبيعات التجزئة الأوروبية أحسن من التوقعات
•          مؤشر المعالجة التلقائية للبيانات يظهر تقدما في سبتمبر
•          الزوج يورو دولار أمريكي قد يعكس اتجاهه
•          الذهب يواجه مقاومة قوية جدا