تطورات الأسواق المالية ليوم 25 سبتمبر- 2012

26/09/2012 0
سوق المال

يوم جديد مع مجموعة من الأرقام الاقتصادية التي ستصدر خلال فترتي التداول الأوروبية و الأمريكية و قد تقود هذه الأرقام الاقتصادية الى تقلبات جديدة في تحركات الأسواق بعد الضعف في الأخبار الاقتصادية الذي كان يوم أمس.

بداية من الفترة الأوروبية ننتظر مسح GFK  لمناخ الاستهلاك و الذي من المتوقع أن يرتفع بشكل ضئيل الى 6.0 في اكتوبر مقابل قراءته في سبتمبر عند 5.9. و من جهة أخرى من المتوقع أن تبقى موافقات الرهون العقارية البريطانية مستقرة عند 28.4 الف موافقة عن شهر اغسطس في الوقت الذي تتجه كل الأنظار فيه الى خطاب رئيس المركزي السويسري خلال فترة التداول الأوربية.
 
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية مبيعات التجزئة الأساسية الكندية من المتوقع ارتفاعها بـ 0.3% في يوليو مقابل الانخفاض الذي كان عليها بـ -0.4% في يونيو الماضي و مبيعات التجزئة العامة الكندية قد ترتفع بـ 0.2% مقابل -0.4% الانخفاض الذ كان في عن نفس الفترة. مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من المتوقع ارتفاعه مجددا لـ63.1 في سبتمبر مقابل 60.6 في اغسطس الماضي و أخيرا مؤشر ولاية ريتشموند الصناعي ربما سيستقر بشكل سلبي عند -6 في سبتمبر مقابل قراءته السابقة عن شهر اغسطس الماضي عند -9.
 
الدولار الأمريكي بدء الاسبوع بشكل مرتفع مجددا مستمرا بموجته التصحيحية نحو الأعلى بعد الانخفاض القوي و الملحوظ الذي حدث بنتيجة الاعلان عن التيسير الكمي الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية و قد يستمر الدولار الأمريكي بالتصحيح خلال هذا الاسبوع ايضا في الوقت الذي لا تزال فيه جميع المؤشرات التقنية على الدولار الأمريكي ايجابية على جميع المستويات.

تمكنت العملة الأوروبية من الانخفاض دون مستويات 1.29 خلال تداولات يوم أمس لتصل لمستويات 1.2885 حتى الان في الوقت الذي المؤشرات التقنية الاسبوعية و اليومية تتوقع المزيد من الانخفاض لمستويات 1.2860 في الوقت الذي ان كسر فيه هذا الزوج مستويات الدعم قد يقوده ذلك لمزيد من الانخفاض لمستويات 1.28 للوقت الحالي.

الزوج جنيه استرليني دولار أمريكي يستمر في تداوله ضمن نطاق ضيق بين مستويات 1.6280 و 1.62 في الوقت الذي يشير فيه التحليل التقني الى انخفاض جديد قبل عودة الاتجاه العام الصاعد من جديد و على الرغم من ذلك اي انخفاض تصحيحي من المرجح بقاءه محدودا فوق 1.60 على المدى المتوسط.
 
أخيرا الذهب تمكنت أسعاره يوم أمس من الانخفاض بعد أن اغلق تداولات الاسبوع الماضي دون مستوياته تصحيحيه عند 1780 ليصل لمستويات 1755 دولار للأونصة في الوقت الذي قد يستمر فيه الذهب بموجته التصحيحية نحو الأسفل و لكن من المتوقع أن تبقى محدودة فوق مستويات 1735 و 1700 دولار للأونصة و يبقى هدف الارتفاع للذهب محددا بمستويات 1780 تليها 1800 دولار للأونصة حتى نهاية هذا العام.
مؤشر GFK الألماني لمناخ الاستهلاك من المتوقع أن يرتفع 6.0 في اكتوبر.

•          قد تبقى موافقات الرهون العقارية البريطانية مستقرة عند 28.4 الف موافقة و ذلك عن شهر اغسطس
•          مبيعات التجزئة العامة و الأساسية الكندية من المتوقع ارتفاعها بـ 0.3% و 0.2% في يوليو
•          مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي قد يرتفع الى 63.1 في سبتمبر
•          مؤشر ولاية ريتشموند الأمريكية من المتوقع بقائه في المنطقة السلبية في سبتمبر
•          الدولار الأمريكي يستمر بالتصحيح نحو الأعلى بشكل خطر