تطورات الأسواق المالية ليوم 13 سبتمبر – 2012

15/09/2012 0
سوق المال

ارتفع مؤشر اسعار المنتجين السويسري خلال تداولات الفترة الاوروبية بعكس ما هو متوقع ليصل لمستويات 0.5% بأفضل من التوقعات التي كانت قد أشارت الى تحسنه لمستويات -0.2 فقط مقارنة مع القراءة السابقة عند -0.3 في الوقت الذي أعلن فيه البنك المركزي السويسريعن المحافظة على مستويات الفائدة عند مستوياتها دون اي تغيير عند 0.25% حيث لا تزال الأسواق المالية بانتظار الأحداث الأمريكية هذه الليلة.
جاءت نتائج المزاد على السندات البريطانية لأجل 10 سنوات مشيرة الى ارتفاع العائد على هذه السندات بالمقارنة مع ما كان عليه في المزاد السابق حيث جاء عند 1.83 بنسبة تغطية عند 1.8 مقابل 1.72 و نسبة تغطية عند 2.2 في المزاد السابق.
بالمضي قدما لفترة التداول الأمريكية هناك أحداث أخرى مهمة بانتظار الإعلان عنها و سيكون لها تأثيرا قويا على الأسواق اليوم ابتدءا ببعض الأرقام الاقتصادية يتبعها اعلان الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق هذا اليوم. مؤشر اسعار المنتجين الأمريكي عن شهر اغسطس ربما سيرتفع الى مستويات 1.1% مقابل 0.3% في يوليو في حين قد يرتفع مؤشر اسعار المنتجين الاساسي الى مستويات 0.2% مقابل 0.4% خلال نفس الفترة اضافة الى انه قد ترتفع طلبات الاعانة ضد البطالة الى مستوى 37 الف عن الاسبوع الماضي مقابل 365 الف عن الاسبوع الذي سبقه.
بيان الفيدرالي الأمريكي و معدل الفائدة الفيدرالي سيتم اصدارهما عند الساعة 17:00 غرينتش و من المتوقع أن يحافظ الفيدرالي على المعدل دون تغيير عند 0.25% في حين الأحداث المحركة للأسواق سيتم الإعلان عن توقعاتها الاقتصادية الساعة 18:30 غرينتش يليها المؤتمر الصحفي الذي سيعقد الساعة 18:45 غرينتش. سيعد فريق سوق المال تقريرا خاصا بالسيناريوهات المحتملة لتحركات الاسواق بعد بيان الفيدرالي الأمريكي و سيكون موعد هذا التقرير قبل الاعلان الخاص بالتوقعات الاقتصادية من الفيدرالي الأمريكي.
بالنسبة لحركة العملات فالزوج دولار أمريكي فرنك سويسري فقد انخفض هذا الزوج خلال فترة اربع اسابيع مضت و وصل يوم امس الى مستويات 0.9342 و اختبر خط الاتجاه المرتفع على المستوى اليومي و الممتد من شهر فبراير الماضي. الا انه فشل مجددا في اختراق هذا الخط نحو الاسفل و ما زال مستقرا فوقه و لكن الزوج تمكن من كسر متوسط 200 يوم على المستوى اليومي. المؤشرات التقنية الأن تشير الى تشبع الزوج من عمليات البيع بشكل كبير مما يمكن ان يعطي اشارة الى محدودية الانخفاض من جديد الأن.
الين الياباني يتداول أمام الدولار الأمريكي عند مستويات مهمة و فيها مخاطرة بعض الشيء حيث يختبر هذا الزوج مستويات الدعم المتمركزة عند مستويات 77.7 تقريبا و التي تعتبر ادنى مستويات اليوم الاول من شهر يونيو الماضي و التي دعمت الدولار مقابل الين من جديد خلال تلك الفترة ليعود الزوج الى ارتفاع فوق مستويات 80.0 المهمة ايضا. سيتأثر هذا الزوج اليوم بقرار الفيدرالي الأمريكي على ضوء القيام بالمزيد من عمليات التيسير الكمي و الذي ان تم فسيؤثر سلبا على الدولار الامريكي و قد يصل الزوج الى مستويات 75 و هذه المستويات لن تعجب المركزي الياباني و الذي قد يتدخل لوقف ارتفاعات الين المتكررة.
• مؤشر اسعار المنتجين السويسري يرتفع بأفضل من المتوقع عند 0.5% وأسعار الفائدة عند مستوياتها دون تغيير
• المزاد على السندات البريطانية لأجل 10 سنوات تأتي بعائد أعلى و نسبة غطاء أقل
• بيان الفيدرالي الأمريكي من المنتظر الإعلان عنه عند الساعة 17:00 غرينتش
• اشارات فنية بأن الدولار سيرتفع امام الفرنك السويسري و الين عند مستويات الدعم 77.7 أمام الدولار الأمريكي