تطورات الأسواق المالية ليوم 12 سبتمبر – 2012

13/09/2012 0
سوق المال

و أخيرا اليوم المنتظر كل الأنظار تلتفت اليوم لقرار المحكمة الفيدرالية الألمانية التي ستقر بدستورية الية الاستقرار المالي الأوروبي عند الساعة 08:00 غرينتش و هذا القرار سيكون هو مفتاح التداول لهذا اليوم و هذا الاسبوع و قد يكون له تأثير كبير على الأسواق مجددا.
خلال الفترة الأوروبية من المتوقع أن يرتفع مؤشر اسعار المستهلكين الفرنسي لمستوى 0.5% في اغسطس مقابل الانخفاض الذي كان في قراءة يوليو عند -0.4% بينما مؤشر اسعار المستهلكين الألماني فقد توقع المحللين بقاءه كما هو دوت تغيير عند 0.3% عن نفس الفترة. من جهة أخرى ان الانتاج الصناعي الايطالي ربما سينخفض لمستوى -0.5 عن يوليو مقابل القراءة السابقة عند -1.4 في يونيو الماضي.
يوجد المزيد من الاحداث المحركة للأسواق تنتظرنا اليوم حيث ننتظر الانتخابات الهولندية اضافة لتقرير الوظائف البريطانية و كذلك التغير في عدد شكاوى البطالة الذي قد يضيف 0.1 الف وظيفة في اغسطس مقابل -5.9 الف وظيفة في يوليو. في حين من المتوقع ان يبقى معدل البطالة مستقر عند 8%. متوسط العوائد قد يرتفع لمستوى 1.5% مقابل 1.6% كان عليها عن نفس الفترة , و أخيرا الانتاج الصناعي الأوروبي من المتوقع أن يأتي دون أي نمو او تغير عند 0.0% مقابل القراءة المنخفضة لهذا المؤشر عن يونيو عند -0.6%.
بالوصول الى فترة التداول الأمريكية هناك مجموعة من الارقام الاقتصادية التي من المتوقع أن يكون لها تأثيرا بسيط الى متوسط على الاسواق ابتدءا بأسعار الواردات و التي من المتوقع أن ترتفع الى 1.4% في اغسطس مقابل -0.6% في يوليو مخزونات مبيعات الجملة ربما سترتفع الى 0.3% مقابل الانخفاض الذي كانت عليه في يونيو عند -0.2% و أخيرا كل الأنظار ستتجه الى مزاد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات في الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش و قد كانت نتائج المزاد السابق بعائد عند 1.68% مع نسبة غطاء عند 2.5 مرة.
الدولار الأمريكي تأثر سلبا أمس بتصريحات موديز التي حذرت الولايات المتحدة الأمريكية بأن النظرة السلبية ستبقى حتى توضح مفاوضات الميزانية. ارتفع اليورو فوق مستوى متوسط 200 يوم بشكل واضح و ملحوظ مع إغلاق يومي فوق مستويات المقاومة بارتفاع وصل لمستويات 1.2882 خلال الفترة الأسيوية للتداول بينما من المتوقع للزوج جنيه استرليني دولار امريكي المزيد من الارتفاع مع إغلاق فوق مستويات 1.60 المفتاح للارتفاعات التالية لحدود مستويات 1.6085 و ذلك يعتبر اشارة ايجابية جديدة على المدى القصير. في الوقت الحالي المقاومة التالية تكمن عند 1.29 على زوج اليورو دولار أمريكي في حين المقاومة التالية للزوج جنيه استرليني دولار امريكي عند 1.61.
أسعار الذهب اسعار الذهب تعاود الارتفاع فوق مستويات 1630 دولار للأونصة خلال تداولات يوم أمس خصوصا بعد تعليقات وكالة موديز في حين لا تزال مستويات المقاومة عند 1640 دولار للأونصة في الوقت الحالي هي العقبة التالية للذهب. في حين حكم المحكمة الدستورية قد يكون له أثر كبير في الأسواق اليوم و ان اختراق مستويات 1640 سيؤدي الى مزيد من المكاسب للذهب نحو مستويات 1660 من ثم مستويات 1800 دولار للأونصة و في حال استمرارية الجولة الثالثة من التيسير الكمي.
• حكم المحكمة الدستورية الالمانية سيتم اصداره الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
• سيتم الاعلان عن بيانات تقير الوظائف البريطانية الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
• توقعات باستقرار معدلات البطالة الألمانية عند 8% عن شهر اغسطس
• التغير في عدد شكاوى البطالة ربما ستضيف 0.1 الف وظيفة في اغسطس
• الانتخابات الهولندية تبدأ اليوم
• نتائج مزاد سندات الولايات المتحدة الأمريكية لأجل 10 سنوات سيتم الإعلان عنها عند الساعة 17:00 توقيت غرينتش