الغاز الطبيعى بهلوان السلع على الشارت

21/10/2009 1
خالد أبو شادي

"لايستبعد ابدا بتخطى منطقه 5 دولارات ان يحقق الغاز 5.50 دولار على المدى القريب لكن يظل التوجس من تغطيه الفجوه السعريه قائما مالم نغلق فوق 5.50 دولار." العباره السابقه هى اقتباس من تحليلنا الاسبوعى للغاز الطبيعى والمنشور بتاريخ 18اكتوبر2009 ، كما ارجو مراجعه تقريرنا المنفصل عن الغاز الطبيعى "الغاز الطبيعى... نظره فنيه" والمنشور بتاريخ 30 أغسطس 2009 والذى يرصد تحرك الغاز فى منطقه ضعفه وقبل صعوده المتوقع بحول الله. والغاز الطبيعى يتحرك فى اوقات الحيره وجنى الارباح لبقيه السلع فى الفتره الاخيره،ويصر الغاز على مفاجآته والتى تكون من العيار الثقيل كما يصر ايضا ان يتحرك عندما يتوقف الباقين.

 وفنيا كنا قد تحدثنا عن النموذج المتسع الصاعد قائم الزاويه، احد افراد عائله broadening formations-- والذى يستهدف 6.25 دولار وبالطبع اغلقنا فوق 5.50 بقفزه سعريه مجنونه كعاده الغاز الطبيعى وكانت نهايات الاسبوع الماضى فاصله فى تحركه نحو اكمال اختراق النموذج لاعلى لان كسر 4.40 لاسفل كان يعنى المزيد من الهبوط نحو الفجوه السعريه والكبيره والتى تظهر بوضوح على خريطه الشارت عند مستوى 4 دولارات ،لكن الاداء القوى والمستمد من ارتفاعات البترول الواضحه خلال الاسبوع الماضى ،ادت الى الثبات فوق دعم 4.50 وعدم مشاهده ضعف جديد.

ونقطه 4.50 تحديدا كما اسلفنا فى تقرير سابق هامه جدا لانها تمثل فواصل التحرك اما ضد الجاذبيه لاعلى او معها لاسفل وكانت اقصى طموحاتنا فى المدى القريب ان نصل الى 5.50 ومن ثم نحقق النموذج بالاختراق لاعلى ونبتعد عن شبح الهبوط لسد الفجوه السعريه الكبيره فى منطقه 4 دولار،لكن الغاز يتعمد المفاجآت والقفزات، وهى قفزات تشبه قفزات القرود بين الاشجار فى الغابات الاستوائيه.

وبعد ان كنا نتحدث عن النموذج المتسع والذى قارب مستهدفه من التحقق عندما 6.25 ،ظهر علينا نموذج جديد وهو long island والغاز كما هبط بعنف يقوم برد فعل صعودى بعنف ،وسيظل على هذا الاسلوب –كما اعتقد حتى يدخل منطقه 8.50 دولار بقى ان اشير الى اننا لانتحمل مسؤليه من يتعامل فى العقود الاجله لان فيها مايغضب الله ونحن بالتالى نتبرأ ممن يستخدم تحليلاتنا فى هذا الغرض . انما نتابعها لاهميه انعكاساتها وتأثيراتها المباشره علينا والله اعلى واعلم ودمتم بخير