تطورات الأسواق المالية ليوم 5 سبتمبر - 2012

06/09/2012 0
سوق المال

أسعار النفط تنخفض على وقع التباطؤ الذي اظهرته بيانات قطاع الصناعات التحويلية الأمريكية التي صدرت يوم أمس. مؤشر ISM لقطاع الصناعات التحويلية جاء أقل من المتوقع حيث جاء عند مستويات 49.6 و بذلك تكون أقل من توقعات المحللين عند 50. علاوة على ذلك فقد عاودت مصافي النفط في خليج المكسيك انتاجها الطبيعي. ستصدر اليوم بيانات مخزونات النفط و التي من المتوقع أن تتقلص بـ 5500 الف مقرنة بالقراءة السابقة عند 3778 الف برميل.

اليورو يرتفع بشكل ايجابي خلال جلسة التداول الأوروبية وسط تصريحات من رئيس الاحتياطي الأوروبي فيما يتعلق بخطة شراء السندات التي أوجزها مسؤولين اثنين من المتحدثين باسم البنك المركزي الأوروبي. الخطة ستتضمن عمليات شراء لسندات غير محدودة و لكن دون وضع حدود للعوائد على هذه السندات.

التجار ينتظرون بقلق شديد معدلات الفائدة من المركزي الأوروبي يوم غد و أهم من ذلك ما يمكن أن يقوله Draghi رئيس الاحتياطي الأوروبي. من ناحية أخرى مبيعات التجزئة الأوروبية انخفضت الى ما دون المتوقع لتأتي عند -1.7% عن شهر يوليو مقارنة بالقراءة السابقة عند -1.5% عن الشهر الماضي.

الجنيه الاسترليني فرنك سويسري ارتد من الخط السفلي من قناة الارتفاع التي رسمها المخطط البياني لهذا الزوج وذلك بعد لمسها لهذا الخط مرتين خلال 4 جلسات تداول. الزوج من المتوقع أن يختبر مستوى 1.5330 و لكن فقط بعد أن يتمكن من الإغلاق فوق متوسط 55 يوم على المستوى اليومي عند 1.5190. مؤشر القوة النسبية لا يزال في منطقة مريحة عند 50.8 و التي تدعم ارتفاعات مقبلة لهذا الزوج.

اليورو دولار كندي هو زوج نشيط و جذاب للتداول حاليا كونه لم يتمكن من كسر متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و الإغلاق فوقه منذ شهر ابريل على الرغم من أنه اختبر هذا المستوى خلال 12 جلسة تداول. يميل الزوج للاستقرار بعد موجة انخفاض طويلة ولكن أي اغلاق دون مستويات 1.2350 ربما سيعني أن الزوج ربما سيستمر بالطور المنخفض للفترة القادمة.

• انخفاض أسعار النفط في ظل تباطؤ الاقتصاد الأمريكي • ارتفاع اليورو في ظل برنامج شراء السندات • الجنيه استرليني فرنك سويسري يحافظ على مساره الفني • الزوج يورو دولار كندي ربما يتجه للاستقرار و لكنه يواجه متوسط 55 يوم