تطورات الأسواق المالية ليوم 4 سبتمبر - 2012

05/09/2012 0
سوق المال

اليورو عزز ارتفاعه خلال جولة التداول الأوروبية ضمن تكهنات بأن رئيس البنك المركزي الأوروبي سيعلن قريبا عن خطة لبدء شراء كتلة السندات و لكنه تراجع لاحقا بسبب بعض النقاط الفنية. و كان هناك بعض البيانات الإيجابية التي جاءتنا من منطقة اليورو كمؤشر أسعار المنتجين على المستوى السنوي و الذي جاء أعلى من التوقعات عند 1.8% و ذلك عن شهر يوليو مقابل توقعات عند 1.6%. و يمكن رؤية بعض أوامر تغطية صفقات الشراء على عملة اليورو كما أن بعض التجار يقلصون من أوامر الشراء على هذه العملة و بعضهم الأخر قد أغلقوا أوامر الشراء على اليورو بانتظار معرفة المنحى الجديد لخط الاتجاه على هذه العملة.

بالنسبة للفترة الأمريكية التجار بانتظار قراءة مؤشر ISM للصناعات التحويلية الذي ستظهر ظروف الأعمال في قطاع الصناعات التحويلية حيث أن البيانات عن شهر اغسطس من المتوقع أن تأتي عند 50 و بذلك تكون أحسن نوعا ما من قراءة الشهر السابق عند 49.8.

الزوج دولار نيوزيلندي دولار أمريكي لا يزال ينزلق للأسفل بعد أن خط متوسط 200 يوم و أغلق دونه. يوجد أمام هذا الزوج انخفاض بحوالي 100 نقطة قبل أن يختبر مستوى الدعم عند 0.7850. علاوة على ذلك فإن مؤشر القوة النسبية لا يظهر أن هذا الزوج قد وصل لحد الإشباع من عمليات البيع و الشمعة الصاعدة هي على الخط السفلي من مؤشر البولينغر مشيرة الى انخفاضات مستقبلية.

الزوج يورو ين ياباني قد اختبر مستويات 98.78 عشر مرات خلال جلسات التداول العشر السابقة و لكن دون أي نجاح في الإغلاق فوق هذا المستوى. و من المتوقع أن يعود الى مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي اذا لم يتمكن من تجاوز تلك المقاومة الحديدية و الإغلاق فوق مستوياتها. و لكن أي نجاح في اختراق هذه المستويات قد يقود الزوج الى مستويات 101.78.

• اليورو يرتفع في جو من التفاؤل

• من المرجح استقرار مؤشر ظروف العمل الأمريكي

• الدولار النيوزيلندي دولار أمريكي باتجاه منخفض على المدى القصير

• زوج اليورو ين ياباني لا يزال يواجه مستويات 98.78