تطورات الأسواق المالية ليوم 3 سبتمبر - 2012

04/09/2012 0
سوق المال

الين الياباني يرتفع أمام أكثر العملات تداولا كما لم يعلن برنانكي رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن جولة جديدة من التيسير الكمي خلال خطابه من قاعة جاكسون. إضافة الى أن الين الذي يعتبر ملاذا أمنا في تجارة العملات لأن اليابان لا تعتمد على التدفق الرأس المالي يزيد من المخاوف بأن الاقتصاد العالمي أخذ بالتباطؤ.

السوق الأمريكية اليوم مغلقة بمناسبة عطلة يوم العمال و لكن خلال الاسبوع لدينا العديد من الأرقام المهمة تأتينا من الولايات المتحدة الأمريكية. الحدثان الأكثر أهمية هما قراءة مؤشر ISM لقطاع الصناعات التحويلية يوم الثلاثاء و التي من المتوقع أن تأتي عند 50.1 عن شهر اغسطس مقابل 49.8 عن الشهر السابق و الحدث الثاني هو قراءة الرواتب لغير الزراعيين يوم الجمعة و التي من المتوقع أن تنخفض الى 122 الف عن شهر اغسطس مقارنة مع القراءة السابقة عند 163 الف الشهر السابق.

الدولار استرالي لا يزال ينخفض أمام نظيره الأمريكي. الزوج قام بمحاولة كسر فاشلة يوم الجمعة عندما أغلق فوق متوسط 200 يوم على المستوى اليومي بقليل. الزوج من المتوقع أن يختبر مستوى 1.0230 عند نسبة فابوناتشي 38.2 و مستوى الدعم عندها و من المتوقع أن يغلق دون هذه المستويات. ولكن تبقى التوقعات أن الزوج في طور صعود على المدى القصير و المتوسط و اختبار مستويات التكافؤ هو شبه مؤكد.

الفضة يتجه صعودا بعد المحاولات الغير ناجحة لكسر مستويات الدعم عند متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و الإغلاق تحتها. الزوج لا يملك نقطة مقاومة واضحة قبل مستويات 33 دولار للأونصة ولكن عليه أن يقوم بالتصحيح قريبا وفق مؤشر القوة النسبية الذي يظهر أن الفضة قد وصل الى مرحلة الاشباع من عمليات البيع و ذلك حيث جاء مؤشر القوة النسبية عند مستوى 78.

• الطلب على الين بسبب ازدياد المخاوف

• أرقام مهمة منتظرة من الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الأسبوع

• AUD/USD يتجه لاختبار مستوى الدعم من فيبوناتشي عند نسبة 38.2

• الفضة لا تزال أسعارها صاعدة و لكن ربما سيكون هناك تصحيح قريبا