تطورات الأسواق المالية ليوم 30 اغسطس - 2012

01/09/2012 0
سوق المال

خلال الفترة الأوروبية يوجد لدينا حدثان رئيسيان يجب مراقبتهما عن كثب, بيانات البطالة في ألمانيا و مزاد السندات الإيطالية لأجل عشر سنوات. معدل البطالة الألمانية من المتوقع أن يبقى دون تغيير عند مستويات 6.8%. من ناحية أخرى إن معدل العائد على السندات الإيطالية من المتوقع أن ينخفض من المعدل السابق عند 5.96 ضمن تفاؤل بأن البنك المركزي الأوروبي يقوم بإعداد خطة لمواجهة أزمة الديون في منطقة اليورو.

تراجعت أسعار النفط الخام بعد إصدار التغير في مخزونات النفط و الذي جاء على ارتفاع غير متوقع عند 3.77 مليون برميل حيث كانت بذلك أعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تغير بـ -5.41 مليون برميل.

علاوة على ذلك فإن العاصفة الاستوائية Issac و التي خفضت درجتها من مستوى إعصار حطت في ولاية لويزيانا دون أن تهدد أجهزة الحفر في خليج المكسيك. إضافة إلى أن مصفاة ِةعشغ و التي لديها القدرة على انتاج 645 ألف برميل يوميا سيكون جاهزا لمعاودة الانتاج قريبا بعد أن تم إخماد الحريق.

الزوج جنيه استرليني/ دولار أمريكي ارتد عقب اختبار مستويات الدعم الجديدة عند 1.5750 تلك المستويات التي كانت مستويات مقاومة قوية جدا سابقا قبل أن يقوم بخرقها. مؤشر ستوكاستيك و هو لقراءة تذبذب القيم العشوائية يظهر ايضا خط اتجاه صاعد على المدى القصير لهذا الزوج.

الزوج دولار أمريكي/ ين ياباني هو الزوج المفضل لدى المتداولين في تداولات المدى القصير طالما لم نرى أي تركات حادة على هذا الزوج. الزوج مدعوم بمستويات دعم قوية عند الـ 78.13 و مستويات مقاومة ثانوية عند 78.73 قد يقوم الزوج باختبار مستويات 78.46 خلال تداولات اليوم.

دولار نيوزيلندي/ دولار أمريكي يختبر المستويات النفسية القوية عند 0.8000 و لكنه فشل في ذلك إضافة الى وجود متوسط الـ 200 يوم على المستوى اليومي عند نفس المستوى الذي شغلت أوامر التغطية القصيرة عليه. من المتوقع لهذا الزوج البقاء في المنطقة الإيجابية و إغلاق موجب خلال تداولات اليوم.

عائدات السندات الإيطالية ستنخفض

• النفط الخام يتراجع بعد ارتفاع مخزونات النفط لأعلى من التوقعات

• الكيبل جنيه استرليني/ دولار أمريكي الهدف التالي مستويات 1.6

• الدولار الأمريكي/ ين ياباني يتداول ضمن نطاق ضيق

• دولار نيوزيلندي/ دولار أمريكي لا يتمكن من اختراق المستوى النفسي عند 0.8