تطورات الأسواق المالية ليوم 29 اغسطس - 2012

30/08/2012 0
سوق المال

ارتفعت قيمة الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي بنتيجة المكاسب الأخيرة في أسعار النفط الخام و التي ارتفعت بسبب اعصار Issac و حريق مصنع Amuay الذي لم تخمد نيرانه بعد. إضافة إلى أن تقدم الدولار الكندي مدعوم بالتوقعات حول استقرار الاقتصاد الأمريكي أكبر شريك تجاري لكندا.

خسر الدولار الاسترالي بعض مكاسبه أمام نظيره الأمريكي و ذلك وسط توقعات بانخفاض موافقات البناء في جنوب المحيط الهادي بنسبة 5% و ذلك عن شهر يوليو. الضغط على هذا العملة بالاتجاه المنخفض سيستمر حيث أن التباطؤ بنمو الاقتصاد العالمي يؤثر بنمو الاقتصاد الاسترالي و خاصة من الصين و هي الشريك التجاري الأكبر لأستراليا.

اليورو لا زال يتسلق أمام الدولار الأمريكي ليختبر الهدف التالي على الجانب العلوي من قناة الانخفاض عند 1.2650 و سيحاول الإغلاق فوق مستويات 1.2570 كخطوة أولى لتحقيق ذلك.

مؤشر القوة النسبية يدعم الاتجاه الصاعد على المدى القصير و ما يزال تحت مستوى 70 أي لم نصل بعد لمنطقة التشبع بالشراء.

الزوج دولار استرالي/ فرنك سويسري ينخفض على المدى القصير حيث أن هذا الزوج قد أغلق بشكل سلبي 9 مرات خلال 12 يوم تداول. قد أغلق هذا الزوج تحت متوسط 55 يوم و لا يزال ينخفض دون أي اشارة الى ارتداد قريب و بالتالي إشارات المتوسط المتحرك ستتحول الى اشارات سلبية في الوقت القريب و ستؤكد انخفاض هذا الزوج. الهدف التالي للزوج هو متوسط 200 يوم على المستوى اليومي عند 0.9670.

جنيه استرليني/ دولار نيوزيلندي هذا زوج أخر ملفت للنظر و جذاب للتداول هذا اليوم.

• ارتفاع الدولار الكندي بالتزامن مع ارتفاعات النفط

• علامات الضعف تظهر على الاقتصاد الاسترالي

• الزوج دولار استرالي/ فرنك سويسري يكسر خط متوسط 55 يوم على المستوى اليومي

• الزوج يورو/ دولار أمريكي لا يزال يتجه صعودا على المدى القصير

• هل سيتمكن الزوج جنيه استرليني/ دولار نيوزيلندي من كسر خط متوسط 200 يوم على المستوى اليومي هذه المرة؟