تطورات الأسواق المالية ليوم 28 اغسطس - 2012

29/08/2012 0
سوق المال

انخفاض الدولار الأسترالي و كذلك السلع و يأتي ذلك التراجع بفعل مخاوف الاقتصاد العالمي من التباطؤ و الخمول في الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. إضافة الى أن أرقام مبيعات المنازل الجديدة عن شهر يوليو جاءت بأقل من التوقعات عند - 5.6% في حين كانت التوقعات عند 2.8%.

اسعار النفط الخام تراجعت حيث أن اعصار Issac لن يكون له تأثير كبيرا فأن انتاج النفط و استخراجه لين يتعطل الى حد كبير كما صورته التوقعات. و من ناحية أخرى فأن رجال الإطفاء لا يزالوا يحاولون إخماد الحريق في مصنع Amuay حيث أن النار ما زالت تعطل انتاج البنزين و تسببت بقتل 43 شخصا.

انخفضت أسعار الذهب بعد أعلى ارتفاع منذ اربعة أشهر و ذلك على وقع الاعتقاد بأن بن برنانكي رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يقوم بالإعلان عن مزيد من عمليات التيسير الكمي Q3 في خطابه يوم 31 اغسطس.

الزوج جنيه إسترليني ين ياباني يتراجع بعد أن فشل في الإغلاق فوق مستويات المقاومة عند 125.45 و ذلك بعد أن رسم المخطط البياني لهذا الزوج قمة ثلاثية. الزوج أغلق ايضا تحت متوسط 200 يوم على المستوى اليومي و لا يزال هدفه التالي هو اختبار متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و ذلك عند مستويات 123.50 و الإغلاق دون هذه المستويات.

الجنيه الإسترليني فرنك سويسري من المثير للاهتمام أن هذا الزوج لم يغلق ابدا دون متوسط الـ 55 يوم منذ شهر مارس على الرغم من أنه لامس و كسر خط الاتجاه 12 مرة. على الرغم من المدى القصير لخط الاتجاه فأنه يظهر بصورة ما بشكل منخفض إلا أنه يوجد احتمال قوي بأنه سيرتد و ينتعش لمستويات 1.5320.

الغاز الطبيعي كسر مستوى الدعم الكامن عند 2.690 منخفضا و أغلق دون هذه المستويات. المدى القصير للغاز هو على اتجاه منخفض و الهدف التالي هو عند 2.6

انخفاض مبيعات المنازل الاسترالية عن شهر يوليو • لن يكون لإعصار Isaac تأثيرا كبيرا على انتاج النفط الخام • الذهب في تراجع طالما أنه لا يوجد تيسير كمي ثالث في الأفق • الزوج جنيه إسترليني ين ياباني انخفاض بعد قمة ثلاثية • الجنيه الإسترليني فرنك سويسري التسلق ببطء و نحو الأعلى و لكن بثبات • الغاز الطبيعي في الطور المنخفض على المدى القريب