القوائم المالية الموجزة التي تم اصدارها للنصف الأول 2012 ( ينساب – سبكيم - الدوائية – أميانتيت ) – الجزء الثاني

14/07/2012 1
محمد الحاج

استكمالا لسلسة القوائم المالية الموجزة، نشر موقع " تداول " خلال الساعات الأخيرة عدة قوائم مالية وهي ( ينساب – سبكيم - الدوائية - أميانتيت ).

اما بالنسبة للقوائم المالية المفصلة، والتي يقوم موقع ارقام بحصرها، لم يتم إضافة أي شركة.

أولا : ينســـاب

 جاء في اعلان الشركة ان تراجع ارباح الربع الثاني يعود إلى انخفاض اسعار المنتجات بالرغم من الزيادة في الكميات المنتجة والمباعة نتيجة تحسن اداء العمليات التشغيلية، كما يعود سبب انخفاض أرباح الربع الثاني مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض اسعار المنتجات.

 ثانيا : سبكيم

جاء في اعلان الشركة ان تراجع ارباح الربع الثاني يعود إلى انخفاض كميات الانتاج والمبيعات نتيجة لتوقف مصنع حامض الاستيك ومصنع أول اكسيد الكربون وذلك من أجل عمليات الصيانة الدورية و المجدولة خلال الربع الثاني وكذلك الى الانخفاض في أسعار معظم منتجات الشركة.

 ثالثا: الدوائـيـة

جاء في اعلان الشركة ان ارتفاع ارباح الربع الثاني يعود إلى زيادة الكفاءة التشغيلية وارتفاع دخل الشركة من توزيعات ارباح الشركات المستثمر بها، حيث بلغت الأرباح المستلمة كتوزيعات نقدية خلال الستة أشهر57.9 مليون ريال ، مقابل 33.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

 رابعا : أميانتيت

جاء في اعلان الشركة ان تراجع ارباح الربع الثاني يعود إلى حصة الشركة من خسارة شركات زميلة مقارنةً بالربع الثاني من العام السابق حيث كانت أرباحاً في العام السابق بلغت 3.6 مليون ريال وأصبحت الآن خسارة 7.9 مليون ريال، وإلى زيادة الحدة التنافسية.

 المحصلة حتى الآن

- الشركات التي أعلنت عن نتائجها المالية وظهرت قوائمها المالية بشكل مختصر على موقع تداول ولم تفصح عن قوائمه المفصلة ( العثيم، أسمنت القصيم، زجاج، الخليج للتديب ) يمكن الاطلاع على القوائم الموجزة لها من تقرير " الجزء الأول ".

- الشركات التي أعلنت عن قوائمها المالية المفصلة 9 شركات يمكن الاطلاع عليها من موقع أرقام صفحة التقارير المالية.

 إخلاء المسؤولية …. جميع الارقام السابقة كما هي منشورة على موقع تداول