اتفاق المملكة القابضة واعمار: هل هو تحالف استراتيجي؟؟

17/06/2009 4
ماهرسعد

في توضيح لها نشر اليوم على موقع تداول  أكدت شركة المملكة القابضة بوجود عقد خدمات تطوير بين شركة اعمار العقارية وشركة المملكة القابضة (ممثلة لشركة جدة الاقتصادية) وأن شركة المملكة تملك 40%من جدة الاقتصادية التي تمتلك كامل المشروع كما اكدت شركة المملكة ان شركة اعمار ليست مستثمرا .

وفي البيان الصحفي الذي نشر يوم السبت الماضي لشركة  المملكة قالت الشركة في تعليق على لسان رئيس مجلس الادارة  الأمير الوليد بن طلال أن(التحالف بين شركة المملكة واعمار تحالف استراتيجي) اذا ماذا تعني كلمة تحالف؟ وماذا تعني كلمة استراتيجي؟

معنى كلمة تحالف التي جاءت في البيان الصحفي( طبعا من حيث فهمي لها) أن الشركتين وقعوا تفاهم فيما بينهم لتكوين تحالف اقتصادي او (شراكة) حتى وان لم تكن شراكة بالمعنى العام وهي شراكة بين الشركتين فعلى الأقل شراكة في المشروع محل الاتفاق.

ثانيا ماذا تدل كلمة استراتيجي( ايضا من حيث فهمي) أن التعاون بين شركة المملكة القابضة واعمار شيء لابد منه للشركتين لكي يصل كل منهما الى مايطمح اليه في منطقة الخليج وغيرها على حسب نفوذ كل شركة كلا في منطقته.

اذا لماذا قالت المملكة وأعطت ايحاءات كبيرة وواضحة أن هناك شراكة بينها وبين اعمار ؟ ولماذا سارعت اعمار الى نفي هذه الشراكة؟

اسئلة كتيرة تحتاج الى توضيحات أكثر من الشركتين ......