جائزة المستثمر الخليجي الذكي

05/06/2024 0
د.عبد الوهاب بن سعيد القحطاني

تشرفت بدعوة كريمة من هيئة السوق المالية لحضور حفل جائزة المستثمر الخليجي الذكي والتي اختتمت نسختها الثانية مساء يوم الأربعاء الماضي 29 مايو في الرياض، حيث كرمت الهيئة 36 مشاركاً من بين 45 ألف متقدم للجائزة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي. والجدير بالذكر أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «مُلم» تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول المجلس وذلك بهدف رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية، وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

بدأ الحفل بكلمة ضافية قدمها مدير عام الإدارة العامة للتواصل وحماية المستثمر في هيئة السوق المالية علي بن سليمان الدخيل، حيث رحب بالحضور وفي مقدمتهم رئيس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز ووزير التعليم يوسف البنيان وبقية الضيوف، وتحدث بشمولية عن الجائزة من حيث الأهداف وبرنامج «مُلم» والفائزين بالجائزة ونشاطات الهيئة لنجاح الحدث بشكل مهني ومتميز.

لقد كان المدعوون والمشاركون في الحفل بتنظيم وتنسيق مميز من هيئة السوق المالية وتعاون مع هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لتكريم الفائزين بجائزة المستثمر الخليجي الذكي، وشهد الحفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المسارات الأربعة للجائزة، حيث حصل الفائزون في المراكز الأولى في مسار الفيديو لفئات المشاركين «الأفراد، طلبة الجامعات، وطلبة المدارس» على 100 ألف ريال ، 75 ألف ريال ، و50 ألف ريال على التوالي، فيما كانت قيمة جائزة المركز الأول في مسار الرسم لفئة الأفراد 75 ألف ريال، مقابل 50 ألف ريال لفئة طلبة الجامعات، و25 ألف ريال لفئة طلبة المدارس.

في مسار التصوير، فقد حصل الفائزون بالمراكز الأولى لفئات الأفراد وطلبة الجامعات وطلبة المدارس على جوائز بقيمة 50 ألف ريال ، و25 ألف ريال ، و15 ألف ريال على التوالي، أما في مسار الكتابة، فقد بلغت قيمة جوائز المراكز الأولى 25 ألف ريال لفئة الأفراد، و15 ألف ريال لفئة طلبة الجامعات، و10 آلاف ريال لفئة طلبة المدارس، كما شهد الحفل تتويج الفائزين بالمراكز الثاني والثالث في مسارات الجائزة وفئاتها الثلاث، ليصبح الإجمالي 36 فائزاً من دول مجلس التعاون. الخليجي، لقد تجاوزت قيمة الجوائز المقدمة للفائزين المليون ريال.

الخلاصة.. أبرز الحفل التكريمي الرائع للمدعوين والمشاركين اهتمام هيئة السوق المالية بالوعي بثقافة الاستثمار وتحفيز جميع أطياف المجتمع العربي الخليجي للاستثمار والمبادرات الاستثمارية.

 

 

 

 

نقلا عن اليوم