اكاديمية ريدبل

27/12/2023 0
فراس درويش

ما زلنا معكم اعزاءنا ومع حديثنا عن اكاديميات الفرق او برامج الفرق لتطوير الشباب وتجهيزهم والاختيار منهم من يصلح لقيادة سيارات F1، حديثنا اليوم عن اكاديمية الريدبل او ما يعرف بفريق Red Bull Junior  و هو برنامج لتطوير السائقين تديره شركة Red Bull GmbH في محاولة لتحديد نجوم السباق المحتملين في المستقبل في سباقات العجلات المفتوحة. كان برنامج Red Bull Driver Search المشابه، والذي انتهى الآن، عبارة عن نسخة أمريكية من نفس الفكرة تم إجراؤها في عام 2005. يتم تمويل ورعاية أعضاء فريق الناشئين من قبل Red Bull في صيغ السباقات المختلفة، لقد نجح برنامج ريدبل لتطوير الشباب  في جلب مجموعة مختارة من السائقين إلى الفورمولا وهم : سيباستيان فيتيل، ودانيال ريكاردو، وماكس فيرستابين، وبيير جاسلي، وكارلوس ساينز جونيور وكانت لهم بصمة ايجابية، حيث فاز اثنان منهم (فيتيل وفيرستابن) بسبع  بطولات عالمية، وهذا العدد قابل للزيادة مع استمرار فيرشتابن مع الفريق،  تمتلك ريد بول فريقين في الفورمولا 1، ريد بول ريسينغ وسكوديريا ألفا تاوري.

فريق ريد بول جونيور كان أيضًا اسم فريق RSM Marko، وهو الفريق الذي تنافس في بطولة الفورمولا 3000 الدولية بين عامي 1999 و2003، برعاية ريد بول ويديرها هيلموت ماركو، و فريق ريد بول جونيور تاسس  في عام 2001 كبرنامج السائقين الأوروبيين لريد بول. تقدم Red Bull التمويل والدعم للسائقين الشباب الواعدين الذين يشكلون جزءًا من البرنامج. في عام 2004، أصبح كريستيان كلين أول ريد بول جونيور يتسابق في الفورمولا 1، بينما في عام 2008، أصبح سيباستيان فيتيل أول ريد بول جونيور يفوز بسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، سباق الجائزة الكبرى الإيطالي. وبعد ذلك بعامين، في عام 2010، أصبح فيتيل أول خريج من ريد بول جونيور يفوز ببطولة العالم للفورمولا واحد.

ومن خريجي اكاديمية ريدبل الذين وصلو الى F1 وقادو لفريق ريدبل:كريستيان كلين، سيباستيان فيتيل، فيت انطونيو ليوزي، دانييل ريكاردو ،دانييل كفيات،ألكسندر البون،ماكس فيرشتابن، بيير جاسلي. ومن وصل F1 وقاد لفريق الفاتوري والذي سمي سابقا تورو روسو والذي سيكون اسمه راسيننغ بولز: سكوت سبيد ،سيباستيان بويمي،جام الجوروسواري، برندن هارتلي، جان اريك فيرنيه، كارلوس ساينز، ليام لوسون،يوكي تسونودا.  ولا شك ان اكاديمية الريدبل تعتبر من الانجح والانجع وحلم كل ناشىء. وما نراه ان مستقبل احد الاشبال العرب وبطل العالم في الكارتينج في فئته العمرية قد تكون هذه الأكاديمية وجهته ونأمل ذلك لعلاقة والده البطل معهم ولموهبته في المقام الأول. والى لقاء قدم اعزاءنا ومع باقي اكاديميات الفرق.

 

 

 

 

 

كاتب في مينا جراند بري