وقف نزيف السعري ب 37 د.ك فقط

30/01/2014 0
امير المنصور

اغلقت بورصة الكويت على خسائر اسبوعية مكونة شمعة اسبوعية سلبية . اما بالنسبة لجلسة يوم الخميس و تعد ختام الاسبوع على انخفاض 12.03 نقطة و ارتفاع المؤشر الوزني 0.42 نقطة بانخفاض قيمة التداول الى 35.9 مليون د.ك و بانخفاض صافي السيولة الى 3.57-% و تعد سيولة سلبية بانخفاض 65 شركة و استقرار 50 شركة و ارتفاع 44 شركة.

و من مراقبتي اللصيقة لسلوك التداول و اتجاه الاسهم و المؤشرات اتضح بان هناك تلاعب اثر على اداء المؤشر السعر و حد من الانخفاضات التي وصلت اثناء التداول الى - 56 نقطة حمراء من خلال من خلال اجراء صفقات وهمية و بقيمة لم تجاوز 37دينار كويتي نعم الرقم صحيح 37 فقط دينار كويتي اي لم تتجاوز 130 دولار امريكي بارتفاع 7 شركات باجمالي 101 فلس ايجابي – لو فرضنا ان هذه الصفقات لم تتم ؟ هل كا من المفترض ان يغلق المؤشر السعري على 12 نقطة حمراء ام سيشهد المزيد من النزف ؟

هذة الملاحظات تعتبر تجاوزات على قوانين هيئة اسواق المال و تعتبر تحدي صارخ في وجة ادارة هيئة اسواق المال و تقييم عالمي سيئ لاداء و فساد التداول في بورصة الكويت.

و خصوصا اداء هيئة اسواق المال بالتراخي بعملها او بتسهيل العبث في اداء سوق الكويت للاوراق المالية – ولكن من خلال متبعتي لاداء الهيئة توقعي ما هي الا مسئلة وقت حتى تتم السيطرة على العبث في المؤشر السعري و تتحول الهيئة الى تذكرة تحول الكويت الى مركز مالي و اقتصادي نظيف بعيد عن المضاربين القذرين و الشركات العفنة.

* جدول الشركات اللتي اثرت على المؤشر السعري بالايجاب

التحليل الفني المتوقع خلال الاسبوع القادم 

السيناريو1: كسر الدعم المتمثل في 7755 و التوجه الى 7600 نقطة كهدف للشكل الفني السلبي ( وتد صاعد ) و من خلال المشرات السلبية كما هو موضح في الشارت المرفق.

السيناريو2 : دخول سيولة قوية جديدة تصل الى 60 مليون دينار ليتم اختراق المقاومة المتمثلة في 7800 نقطة معلنين عن تغيير الاتجاه الهابط الى قناه صاعدة جديدة – و تعتبر حلم بالنسبة لكل المتداولين.