شكراً .... هيئة السوق المالية على ( المستثمر الذكي )

13/06/2010 6
سلمان بن ناصرالهواوي

لاشك أن كل ما تقوم به هيئة السوق المالية من جهود مضنية وعمل متواصل سواء كان يرضي ويقنع البعض أم لا فهو في الإجمال يصب في مجال تنظيم وتطوير السوق المالية وتنمية أساليب الجهات العاملة في تداول الأوراق المالية وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة أو التي تتم بناء على معلومات داخلية للوصول لتحقيق العدالة والمصداقية والشفافية في معاملات الأوراق المالية من خلال تطوير الضوابط التي تحد من المخاطر المرتبطة في تعاملات الأوراق المالية سواء كان ذلك عن طريق تنظيم إصدار الأوراق المالية والتعامل بها أو تنظيم ورقابة أعمال ونشاطات الأطراف الخاضعة لأشرافها أو كان عن طريق مراقبة وتنظيم الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية والجهات المصدرة لها وتعامل الأشخاص المطلعين والمستثمرين وتحديد وتوفير المعلومات التي يجب على المشاركين بالسوق الإفصاح عنها لحاملي الأسهم والجمهور.

لكن ما حداني على كتابة هذا الموضوع هو إصدار هيئة السوق المالية للعدد الثاني من مجلة ( المستثمر الذكي ) والأول لهذا العام والتي وعدتنا بأصدارين منها في تقريرها السنوي عندما تحدثت عن تطلعاتها المستقبلية في مجال توعية المستثمرين لعام 2010م.

ففي الحقيقة إن ما يميز هذه السلسلة من إصدارات ( المستثمر الذكي ) أنها موجهة إلى الأطفال وتحمل في طياتها الكثير من الأفكار والابتكارات التي تنمي وعي ومدارك الطفل بأسلوب قصصي شيق ومتميز يحفز الطفل على المحاكاة والنشاط ومن ثم الاستيعاب والتعلم بكل يسر وسهولة.

وخلاصة القول..... شكراً هيئة السوق المالية على الجهود المبذولة وننتصر المزيد، وأخيراً.... دعونا نقدم هذه السلسلة من( المستثمر الذكي) كهدية لفلذات أكبادنا فهم في حاجة ماسة لمثل هذا النوع من الطرح المميز.