تطورات الأسواق المالية ليوم 17 سبتمبر – 2012

18/09/2012 0
سوق المال

خلال اول جلسة تداول لهذا الاسبوع كانت البنوك اليابانية مغلقة احتفالا بمناسبة يوم المسنين في حين الاسواق كانت تتداول ضمن نطاقات ضيقة على الرغم من بعض الارقام الاقتصادية المهمة التي صدرت من نيوزيلندا و المملكة المتحدة. في نيوزيلندا ارتفعت ثقة المستهلك لمستوى 102.5 في الربع الثالث مقابل 99.9 كانت عليها في الربع الثاني و لم يكن هناك تقدير مستقبلي و من جهة اخرى مؤشر اسعار المنازل البريطانية رايت موف انخفض بـ -0.6 % عن شهر سبتمبر مقابل التغير السابق في اغسطس عند – 2.4 %.

بالنسبة للجلسات المقبلة اليوم هناك بعض الاصدارات لأرقام اقتصادية خلال اليوم و هذه الارقام قد يكون من شأنها التأثير على الاسواق بشكل طفيف في حين قد يستمر قرار الفيدرالي الأمريكي بخصوص التيسير الكمي الثالث بفرض وزنه على حركة الدولار الأمريكي على جميع الأصعدة , السهم و المعادن قد تحقق بعض المكاسب مجددا.

خلال تداولات الفترة الأوروبية اليوم سيكون لدينا الحساب الجاري الأوروبي و الذي من المتوقع أن يتراجع الفائض في حسابه الجاري لمستوى 10.9 مليار يورو عن يوليو مقابل 12.7 مليار عن يونيو. الميزان التجاري الايطالي ايضا من المتوقع ان ينخفض الى 1.97 مليار مقابل 2.52 مليار خلال نفس الفترة و أخيرا من المتوقع ان ينخفض الفائض في الميزان التجاري الأوروبي الى 10.2 مليار مقابل 10.5 مليار خلال نفس الفترة ايضا.

و بالنظر لتداولات الفترة الأمريكية المقبلة اليوم ننتظر فقط قراءتين اقتصاديتين ستأتيان من كندا و الولايات المتحدة الأمريكية و من المرجح أن يكون لها تأثير طفيف في الأسواق اليوم. المشتريات الخارجية الكندية قد ترتفع بنسبة 11.3 مليار في يوليو مقابل – 7.89 مليار في يونيو السابق في حين من المتوقع أن يبقى مؤشر امبير ستايت الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية بقراءة سلبية عند -1.9 في سبتمبر مقابل -59 في اغسطس الماضي.

من المتوقع أن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي و الذي اقر فيه عمليات تيسير كمي ثالثة سيستمر أثره لهذا الاسبوع و من المرجح أن يرزح الدولار الأمريكي تحت الضغط بشكل أكبر. بينما الاسهم و المعادن من المرجح ان تواصل ارتفاعها في جميع المجالات.

اليورو دولار أمريكي المقاومة التالية تبقى عند 1.32 بينما أي عملية تصحيح للأسفل من المرجح أن تبقى محدودة فوق 1.30. الجنيه الاسترليني دولار أمريكي ايضا من المتوقع أن يستمر باتجاه مستويات 1.63 في حين ايضا أي عملية تصحيح في الاتجاه المنخفض ستكون محدودة عند 1.60 و اخيرا من المتوقع أن تبقى في طورها القوي الصاعد في حين تظهر المقاومة التالية عند مستويات 1780 متبوعة بمستويات 1800 دولار أمريكي للأونصة.

• عطلة رسمية في اليابان و اغلاق البنوك اليوم

• ارتفاع ثقة المستهلك النيوزيلندي الى 102.5 في الربع الثالث

• مؤشر اسعار المنازل البريطانية ينخفض بـ – 0.6 % عن شهر سبتمبر

• الفائض في الحساب الجاري الأوروبي من المتوقع أن يضيق لحدود 10.9 مليار عن شهر يوليو

• توقعات بانخفاض الفائض في الميزان التجاري الايطالي لمستوى 1.97 مليار في يوليو

• توقعات بانخفاض الفائض في الميزان التجاري الأوروبي لمستوى 10.2 مليار في يوليو

• مؤشر امباير ستيت الصناعي في الولايات المتحدة من المتوقع ان ينخفض لمستويات – 1.9 عن سبتمبر