تطورات الأسواق المالية الصباحية ليوم 6 سبتمبر - 2012

08/09/2012 0
سوق المال

الدولار الاسترالي ينتعش بعد ثلاثة أيام من الأداء السلبي بعد تحسن بيانات البطالة عن شهر اغسطس. بيانات البطالة جاءت ايجابية عند 5.1% و هي أقل من التوقعات عند 5.3%. اضافة الى ارتفاع العائد على سندات الخزانة الاسترالية لأجل 10 سنوات من 3.04% الى مستويات 3.1%. في حال تم الاعلان عن خطة Draghi لشراء السندات اليوم فإن هذا سيعزز الطلب على الدولار الاسترالي.

اليورو يرتفع مقابل نظيره الأمريكي وسط توقعات بأنه سيتم الإعلان عن خطة شراء السندات الأوروبية اليوم. جمهور المستثمرين و المتداولين يترقبون عن كثب خطاب رئيس المركزي الاوروبي الساعة 12:30 GMT. حيث يبدو أن الخطة جاهزة بعد أن سمعنا بعض التفاصيل عن هذه الخطة خلال حديث ثلاثة مسؤولين في المركزي الأوروبي يوم أمس و من هذه المعلومات بأنه سيكون هناك عملية شراء غير محدودة على سندات الدين القصير الأجل للدول الأوروبية المتعثرة دون وضع أي حدود على العوائد على هذه السندات. و من المتوقع أن تبقى أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند 0.75%.

الدولار الأمريكي الدولار الكندي فشل في خرق مستويات الدعم عند 0.9841 للمرة الثالثة. هذا الزوج سينحصر قريبا في مجال تداول ضيق وفق التحليل الفني حيث أن خط الاتجاه المنخفض من الأعلى و من الاسفل خط الدعم عند0.9841. الزوج من المتوقع أن يتراجع لما دون مستويات 0.99 و يعيد اختبار مستويات الدعم للمرة الرابعة.

اليورو دولار كندي ينجح أخيرا بكسر مستويات متوسط 55 يوم على المستوى اليومي و الإغلاق فوقها بعد أن اختبرها خلال 12 جلسة تداول منذ شهر ابريل. يبدو ان هذا الزوج قد عكس الاتجاه العام الخاص به ليصبح صاعدا بعد أسعار إغلاقه هذه يوم أمس إلا في حال كان اختراق يوم أمس لا ينعكس على حركة السعر و بالتالي يسمى اختراق كاذب.

• بيانات البطالة الاسترالية جاءت ايجابية

• اليورو يتحسن على ضوء توقعات بأنه سيتم الإعلان عن خطة رئيس المركزي الأوروبي

• سيتم تداول الزوج دولار أمريكي دولار كندي في نطاق ضيق

• يورو دولار كندي و أخيرا تمكن من خرق متوسط 55 يوم بعد 12 محاولة لذلك