تطورات الأسواق المالية الصباحية ليوم 27اغسطس - 2012

28/08/2012 0
سوق المال

تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي على أثر توقعات المستثمرين أن الثقة بالأعمال الألمانية ستنخفض اليوم الى أدنى مستوياتها خلال سنتين مما يزيد مخاوف الديون الأوروبية و يثقل كاهل أكبر اقتصاد في أوروبا.

و كانت أسعار النفط الخام قد ارتفعت نتيجة للإعصار الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية مما أثر على انتاج النفط في خليج المكسيك و الذي يمثل 23% من انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام.

و كذلك الحريق الذي اشتعل في مصنع Amuay في فنزويلا و الذي يعتبر ثاني أكبر مصفاة للنفط في العالم و الذي أودى بحياة 39 شخصا.

الذهب يواصل الارتفاع الاكبر له منذ أربعة أشهر مما يزيد من اقبال المستثمرين الذين يتوقعون تدخلا من الصين بزيادة صادراتها لتحفيز الاقتصاد.

اليورو/ دولار أمريكي. ما زال هذا الزوج في خط الاتجاه الصاعد على المدى القصير و من المتوقع أن يواجه مقاومة كبيرة عند مستويات الـ 1.2670 . و تستمر تداولات هذا الزوج فوق مستويات متوسط 55 يوم و لكن يمكن أن يختبر هذا الزوج خط الاتجاه على المدى القصير و الذي هو نفسه يمثل المتوسط المتحرك خلال 55 يوم عند 1.2390.

الكيبل: جنيه استرليني/ دولار أمريكي. لا يزال ضمن الاتجاه الصاعد و الهدف القادم لهذا الزوج يكمن عند 1.600 بعد أن نجح بكسر مستويات المقاومة المهمة عند الـ 1.5750 و الإغلاق فوق تلك المستويات إلا أنه من الممكن أن يعود لاختبار هذا المستوى الذي أصبح مستوى دعم لهذا الزوج بعد أن كسره و أغلق فوقه.

الذهب يواصل الارتفاع و هدفه القادم هو مستويات 1700 دولار للأونصة. و لكن مؤشر القوة النسبية هو فوق مستوى الـ70 و ذلك قد يعطي إشارة الى أن المعدن الأصفر قد وصل الى حد التشبع من الشراء و قد يصحح المسار و يختبر متوسط 200 يوم على المستوى اليومي المتمثل بـ 1645 دولار أمريكي للأونصة.

• مؤشر الثقة بالأعمال الألماني من المتوقع أن ينخفض

• أسعار النفط الخام على ارتفاع على أثر الحريق في مصنع Amuay و الإعصار الذي يضرب خليج المكسيك

• الذهب عند أعلى اسعاره خلال 4 أشهر

• يورو/دولار أمريكي ارتفاع ضمن المدى القصير

• الجنيه الاسترليني/ دولار أمريكي على ارتفاع