"عمانتيل" .. معدل الإيراد الشهري للمشترك الواحد ينخفض إلى 11.5 ريال

16/05/2010 0
حجاج حسن

أعلنت الشركة العمانية للاتصالات" عمانتيل" عن نتائج أعمالها للربع الأول من العام الجاري، ورغم ارتفاع الإيرادات الإجمالية للشركة بنحو 12 % إلا أنها سجلت تراجعاً في الأرباح بنسبة 14 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.. وكان ارتفاع مصروفات الشركة بأكثر من 25 % أحد الأسباب الرئيسية في تراجع نتائج الشركة خلال الفترة، والتي نتيجة أعمال التطوير والتحسين لشبكة الشركة وذلك تغطية شبكة الجيل الثالث والنصف لتشمل كافة أرجاء السلطنة بالإضافة إلى استمرار شركة وورلدكول (باكستان) التابعة لعمانتيل تسجيل الخسائر ..

وتمكنت الشركة العمانية للاتصالات من الحفاظ على مكانتها في قيادة سوق الاتصالات العماني منذ دخول شركة شركة النورس (التابعة لكيوتل القطرية) عام 2005 كمشغل ثان للهاتف النقال بالسلطنة، لتصل حصة عمانتيل من مشتركي الهاتف النقال بنهاية الربع الأول نحو 53 % من إجمالي حجم سوق الاتصالات العماني ..

وكما يوضح الجدول السابق فقد شهدت إيرادات الشركة العمانية من الهاتف النقال داخل السلطنة ارتفاعاً بنحو 5 % مقارنة بالفترة المقابلة، حيث بلغت (65.2) مليون ريال، وارتفع عدد مشتركي الخدمة بنحو 12 % ليصل إلى  (1.98) مليون مشترك، ومن هنا انخفض متوسط الإيراد الشهري للمشترك الواحد إلى (11.5) ريال..

 وبالنظر لسهم الشركة نجد أنه تفاعل سلبياً مع إعلان الشركة، متراجعاً في أولى جلساته بعد الإعلان إلى (1.234) ريال، ليتم تداوله عند مكرر ربح ، و(7.1) مرة، ومضاعف القيمة الدفترية (2.04) كلً حسب إغلاق اليوم.