منتهى الحلم ...!!!

07/05/2011 0
د . جمال شحات

تابعت برنامج (مصر فى اسبوع) حيث استضاف معالى الدكتور / محى الدين الغريب وزير المالية الاسبق فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى حيث تحدث الرجل بمزيد من الصراحة عما حدث له ممن افسدوا الحياة السياسية قبل الثورة حيث تم تلفيق قضية شهيرة له وحوكم بتهمة اهدار ما يقارب 5 مليارات من الجنيهات على الدولة..... والقضية معروفة حيث تم تبرئته فى النهاية من كل ما نسب اليه ولكن العجيب ان من لفقوا له التهمة .... يحاكموا اليوم بالتهمة نفسها مع فارق واضح وكبير انهم لم يستطيعوا اتهامه بانه تربح بهذا الاهدار الذي تم ....!!!!

اما هم فقد تربحوا ولكنى اذكر هذه القضية لسبب هام وهو ان المفسدين والفاسدين لا يقبلون ان يكون بينهم شخص نظيف او عفيف او طاهر اليد ..!!

وان من لم يكن معهم فهو عليهم ..!!

او كما قال الشاعر

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا.

والدكتور / محي الدين الغريب رجل علامة واستاذ فى الاقتصاد عرف عنه العمق والخبرة الواسعة فى مجال الاستثمار والمالية – والرجل شهادتى مجروحة فيه – فقد عملت معه فترة من الزمن فأعجبت به ايما اعجاب..فقد عرفته علامة فى مجال الاقتصاد بنظرة عميقة للامور ولكن كان اكثر من علمه الغزير شخصيته التى تبحث عن المصلحة العامة للبلد وتنحاز الى الغالبية العظمى من الشعب واكثر من هذا شخصيته الودودة المتواضعة الرحيمة ( الراحمون يرحمهم الله يوم القيامة...) ولقد رايت فى هذه الشخصية خلال فترة عملى معه انه صاحب رؤية ثاقبة ونظرة عميقة وكنت اتعجب من رايه وكيف توصل اليه دون ان يصل تفكيرنا الى ما وصل اليه و ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ... ومن اوتى الحكمة فقد اوتى خيرا عظيما ....!!!

كل ماسبق ويعتبر امرا جيدا ولكنه شخصى عن رجل اعجبت به ولكن الحديث له شجون فقد نظرت لكل الامور التى اتخذ فيها قرارات خلال فترته الوزارية ونظرت للحكومة التالية ( حكومة د . عاطف عبيد ) فقد رايتها ارتكبت من الاخطاء بل الخطايا الكثير والتى اثرت على مصر واستقرارها الاقتصادى وزادت الفجوة بين الفقراء والاغنياء دون النظر الى مصلحة الوطن ...!!! بل ياليتها فعلت ذ لك لمجرد ان هذا كان وجهة نظر قد نتخلف معها او نتفق ...!!!

بل كانت لها اجندة محددة وهى الاستفادة من هذه القرارات لصالح فئة من المحاسيب والمنتفعين ومن على شاكلتهم ... على حساب الوطن وعلى حساب الفئة الفقيرة المستضعفة من ابناء الوطن .... ومن يجب ان ينظر اليهم بعين الرحمة والرأفة ....!!

ونظرت للامور التى نظرتها الحكومة والقضايا التى تابعتها مثل تعويم الجنية – رفع الجمارك على السكر – النظام الضريبى – الخصخصة وبيع الشركات الرابحة او الجيدة بأقل من قيمتها بكثير – وغيرها كثير من الامور وتأثيراتها على الاقتصاد المصرى وعلى ازدياد الفجوة وتحميل طبقة محدودى الدخل الكثير من الاجحاف والظلم وارتفاع الاسعار .... فاتعجب ويزداد عجبى عندما يكونوا قد تربحوا او استفادوا من ه>ه القرارات وهذه السياسات والتى تم رفضها من قبل الحكومة التى سبقتهم ...!!

انظر لكل ذ لك وادعو لهذا الرجل والذى وضع فى هذا البلاء وهذا الامتحان ...

لا لشىء الا لانه رفض ان يكون ضمن زمرة هؤلاء المنتفعين ..!!

انظر لكل هذا واطالب ان يرد لهذا الرجل اعتباره .... والاستفادة من خبراته لصالح مصر وشعبها واقتصادها ...!!

منتهى الحلم ان تعود الامور الى نصابها ... وان يعود الحق الى اصحابه ... وان نكون شعبا وفيا نستطيع ان نعرف من معنا ومن علينا ..

منتهى الحلم الا نقسو على الشرفاء والاوفياء الذين وقفوا لصالح الامة ضد الفساد والافساد ..!!

منتهى الحلم ان يعود للبلاد الاستقرار والرخاء والنماء ...!!

منتهى الحلم ان ييسر الله لهذه الامة امر رشد يعز فيه الشرفاء العلماء ..!!

منتهى الحلم ان تعود لبلادى الريادة والقيادة ...!!!

منتهى الحلم ان ترتفع معايير الشفافية والافصاح ومحاربة الفساد فى الامة كلها ..!!

منتهى الحلم ان نقدر العلماء والشرفاء وان نأخذ على يد السفهاء ..!!

ان اشتداد الظلام دليل على اقتراب الفجر ... وبزوغ النور ...!!

منتهى الحلم ان تقوم دولة الحق والعدل .... !!

فهل يتحقق الحلم ....؟!!