طارت طائرة الطيار أم الطيار يؤكد الانتظار

21/02/2010 3
ماجد العرفج

تعلن الهيئة عن موافقتها على طلب مجموعة الطيار للسفر إيقاف عملية الطرح العام لأسهمها وذلك لعدم اكتمال عملية بناء سجل الأوامر من قبل المؤسسات المكتتبة وفقاً للنسب المحددة في نشرة الإصدار. (هذا نص إعلان هيئة سوق المال)   كما عقب ناصر الطيار على هذا الأمر بأن تغطية المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار بلغت 67% وأن 80% من هذه المؤسسات اكتتبوا بسعر50 ريال للسهم الواحد وأن عدم التغطية من المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار كان بسبب إجازة الربيع التي حالت دون دراسة ميزانية عام 2009 من قبل المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار.

إذا بالنظر إلى ما جرى والنظر إلى نسبة النمو للمبيعات والنمو بالأرباح وبالأخذ بالاعتبار أنها شركة خدمية لكن تم خلال الأربع سنوات الماضية طرح شركات خدمية وذات نمو أرباح متقارب وكان التغطية أكثر من مره.

الكل يذكر ما جرى مع شركة عجلان عند إلغاء عملية الطرح لكن الأمر اختلف مع شركة الطيار فقد ذكر ناصر الطيار أنهم سوف يقومون بزيارة للمؤسسات المالية الممتنعة عن الاكتتاب والمحاولة مره أخرى لاستكمال الاكتتاب إذا هذا الفرق الطيار يستطيع تأكيد حجوزات الانتظار ويتم تغيير الموضوع من طارت طائرة الطيار إلى الطيار يؤكد الانتظار.