عاوز دخلك يزيد ؟ إتجوز!!

18/02/2010 24
ماهرسعد

من أراد أن يزيد دخله فعليه بالزواج ! نعم هذا ما خلصت إليه دراسة ألمانية حديثة الى أن الرجال المتزوجين أعلى دخلا من غير المتزوجين  ففي مسحها الذي شمل أكثر من 12 ألف شخص تبين لـ (جامعة بيلفيد) الألمانية حقيقة هذا الأمر وأرجعت هذه الزيادة في دخول المتزوجين إلى أن الرجال المتزوجين يكونوا غير راضيين عن أجورهم وهذا يعمل على تحفيزهم لبذل المزيد من الجهد وتطوير أنفسهم مما يؤدي إلى ارتقاءهم ومن ثم زيادة دخولهم.

وقد راعى البحث في المسح الذي قامت به الجامعة الاستفسار من الأفراد الذين شملهم عن الحياة المعيشية والحالة المهنية ومستوى الدخل وساعات العمل التي يقوم بها كل فرد ، وأيضا لم يغفل البحث نقطة الاختلاف بين المتزوجين وغير المتزوجين حيث ان المتزوجين غالبا ما يكونوا اكبر سنا وأكثر تعليما وهذا يعود على زيادة دخولهم مقارنة بغير المتزوجين بحوالي الثلث وهو ما يؤدي على عدم رضاهم عن رواتبهم ويعتقدون أنهم  يحصلون على رواتب اقل من غير المتزوجين  (نظرا لزيادة مصروفاتهم والتزاماتهم عن غير المتزوجين) ما يؤدي في النهاية إلى زيادة جهدهم واجتهادهم لكي يرقون ومن ثم يزيد رواتبهم.

 وذكرت الدراسة أيضا أن وجود زوج وزوجة في البيت يؤدي إلى ارتفاع الروح المعنوية  لهما مما يؤدي  بدوره إلى زيادة إنتاجيتهما ومن ثم زيادة دخلهم !

هذا في ألمانيا فهل نفس الشيء عندنا؟