"الوليد بن طلال" و"عبدالله الراجحي" الأكثر حصولا على العوائد النقدية .. ( 1/ 2 )

22/08/2013 17
عبدربه زيدان

مع انتهاء الشركات عن اعلانها التوزيعات النقدية بلغ اجمالي الأرباح الموزعة للنصف الأول من العام 20.99 مليار ريال، واستحوذت المؤسسات الحكومية على نحو 40 % من تلك التوزيعات بما يعادل 8.4 مليار ريال، في حين كان نصيب الجهات الأخرى والأفراد ما يقارب الـ 60 %.

ومن خلال هذا التقرير سيتم التطرق إلى الأفراد الاكثر حصولا على العوائد النقدية، والتي اظهرت تصدر الوليد بن طلال القائمة من خلال استثماره في شركة المملكة القابضة بعائد نقدي قدره 229 مليون ريال.

وحسب التقرير يتضح أن "عبدالله عبدالعزيز صالح الراجحي" احتل المرتبة الثانية لقائمة الأفراد الاكثر حصولا على النقدية، بقمية 172.2 مليون ريال من خلال استثماره في أربع شركات " مصرف الراجحي " و " اسمنت ينبع " و " اسمنت العربية " و اسمنت نجران ".

وحل ثالثا " ناصر بن عقيل الطيار " بقيمة 44.6 مليون ريال من خلال استثماره في شركة الطيار بنسبة تملك بلغت 18.58 %، ومن ثم " خالد عبدالرحمن صالح الراجحي " من خلال استثماره في شركة اسمنت السعودية بنسبة تملك بلغت 7.9 %، كما يوضح الجدول التالي:

ملاحظة : المعلومات الواردة بالتقرير لا تشمل الأفراد التي تقل نسبة ملكيتهم عن 5 %، تقتصر فقط على الملكيات المعلنة بموقع تداول أي ما يزيد عن 5 %.
       

  
سيتم التطرق للمؤسسات الحكومية الاكثر حصولا على النقدية من خلال جزء ثاني خلال الايام القادمة.. بإذن الله ...