قيم تداولات خجولة اتسم بها فبراير2013 فاقدا مستويات 7000نقطه

03/03/2013 1
هيفاء الشريف

هذا مااتسم به فبراير لهذا العام على النقيض من فبراير 2012 حيث كان المؤشر في اوج مساره الصاعد كاسبا600 نقطة ..اما فبراير هذه السنة فقد  فقد 45 نقطة.

في تداولات تتسم بالهدوء في مجملها ولا تعطي انطباع واضح عن المسار القادم للسوق لازال المؤشر يتارجح صعودا وهبوطا داخل قناته العرضية التي ضاقت الان ليصبح محصورا بين نقطتين قريبتين من بعضهما ..7094...6952.

وبطبيعة الحال فاي تداول عرضي يكون الخروج منه بحركة قوية سوا سلبية او ايجابية.

تعالوا معي لنتوقع السيناريو القادم للسوق ليس بناء على المحفزات لان المحفزات الواضح انها ايجابية ولكن الغريب عدم تفاعل السوق معها  ولكن لنتوقع على حسب المعطيات والاداء من السوق لغاية الان.

في خضم تداولات المؤشر العرضية لاحظنا شح في سيولة المؤشر العام ولاحظنا تحرك للاسهم المضاربية بشكل ملفت  وقياديات السوق سابك والراجحي لم نشهد فيهم تحركات ملفته.

ايضا بظل حركة السوق العرضية كسرت سابك خط ترند فرعي صاعد عند مستويات 92.5 واغلقت ادنى منه ومن الطبيعي فنيا وصول سابك لمناطق 89 في ظل هذا الكسر.

الراجحي كسر مستويات 68 ريال واصبحت موجته متحررة الان لقيادة السوق كونه انهى موجة تصحيح ومن المرجح له صعود ولاحظنا تماسك من الراجحي في ظل الكسر الحاصل في سابك ولكن لو علمنا ان  يوم 4مارس من الاسبوع القادم هو يوم انعقاد الجمعية غير العادية لبنك الراجحي و أحقية توزيعات نقدية لسهم الراجحي بواقع ريالين للسهم  لعلمنا سبب التماسك !!!

كأداء للسهم فيجب عليه ان يثبت فوق مستويات 68 وان يخترق مستويات 70.5 وفي حال كسر الراجحي لمستويات 68 ريال  مرة اخرى فهذا سيكون له اثر سلبي على المؤشر وقد نرى تراجع.

اغلاق المؤشر العام كان عند مستويات 6998 لشهر فبراير اغلاق مخيب للامال كونه تحت مستويات 7000 وبقيم تداولات ضئيلة لا يتجاوز معدلها اليومي 5 مليارات بشكل تقريبي .

السيولة المتراجعه .تعكس حالة عزوف من المتداولين والتخوف من المسار القادم في ظل عدم التفاعل المباشر مع المحفزات الايجابية.

اذن سابك تستهدف 89 ريال والراجحي لديه احقية توزيعا نقدية بمنتصف الاسبوع الاول من مارس ومن السلبي عودته تحت مناطق 68 ريال  والمؤشر لديه دعم 6952نقطه  والمتداولين لديهم تخوف وعزوف عن التداول في ظل غياب المسار الواضح للسوق.

سأترك للقارئ الكريم  استنتاج تداولات شهر  مارس حسب المعطيات الواضحه.