اليوم يصادف ذكرى مرور ثلاث سنوات على تعليق بيشه الزراعة

13/01/2010 6
رائد العسيري

في مثل هذا اليوم  أصدر مجلس هيئة السوق قرارتعليق تداول أسهم شركة بيشة للتنمية الزراعية في السوق المالية السعودية ( تداول ) ابتداءً من يوم السبت 23/12/1427هـ الموافق 13/1/2007م حتى زوال أسباب تعليق التداول.

وبذلك مضى على هذا التعليق ثلاث سنوات  وللاسف  حتى هذه اللحظه لم نشاهد اي تحرك  لحل هذه المشكله  بالرغم من وجود  تحركات  في  بداية التعليق من بعض مساهمي الشركه ولكن يبدوا لي  انهم لم يستطيعوا  فعل اي شيء من اجل انهاء  تعليق اسهم الشركه.

وكلنا  يعرف الجدل  الكبير بين وزارة التجاره و الصناعه   ممثله في إدارة الشركات  و ديوان  المظالم   و إدارة الشركه  حول مشروعية الدعوه  لجمعيه غير عاديه و تصويب القوائم الماليه.

لااعرف لماذ ا تأخر  البت بشكل  قاطع في مصير الشركه خلال ثلاث سنوات  بالرغم من  تشكيل لجنة للتحقيق مع مجلس إدارة شركة بيشة الزراعية السابق تضم في عضويتها وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة، وهيئة السوق المالية، إضافة إلى هيئة الرقابة والإدعاء العام، وذلك بناء على الطلب الذي رفعته وزارة التجارة والصناعة أخيرا بشأن التحقيق مع المجلس.

وخلاصة  مقالي هذه هو التذكير بمصير عدد كبير من المساهمين الذين جمدت اموالهم  خلال  ثلاث سنوات  فمن الواجب علينا أن ندعو لهم بأن الله يفك عنهم هذه الكربه والله يعوض عليهم.