بنكان عربيان (الكويت الوطني وأبو ظبي الوطني) ضمن قائمة أكثر البنوك أمانا في العالم

28/08/2009 0
ظيف الله العضياني

  أصدرت "جلوبال فاينانس" قائمتها السنوية لأكثر البنوك أمانا في العالم وهي القائمة التي استقطبت اهتماما أكبر هذا العام بسبب الأزمة العالمية والسقوط المدوي لعدد من البنوك العريقة خلال هذه الازمة ... بدأت جلوبال فاينانس بنشر هذه القائمة السنوية منذ 18 عاما..

البنكان العربيان اللذان احتلا مواقعا في قائمة الـ 50 الأكثر امانا هما بنك الكويت الوطني (المركز 38) وبنك ابو ظبي الوطني (المركز 50) وهما مدرجان في بورصة الكويت و في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ومن أكبر البنوك في المنطقة..

ويتم تصنيف البنوك و مستوى الأمان على اساس عدة معايير من ضمنها حصولها على تصنيفات ائتمانية طويلة الاجل من قبل مؤسسات التصنيف العالمية كما يجب أن يكون البنك كبير الحجم بحيث يؤهله أن يكون من بين أكبر 500 بنك في العالم..

القائمة تصدرتها بنوك أوروبية مجهولة نسبيا على الخارطة العالمية، ومن بين البنوك الكبيرة والمشهورة عالميا جاء بنك باريبا الفرنسي في المرتبة التاسعة  واتش اس بي سي في المرتبة الثامنة عشر ودويتشة بانك الألماني في المرتبة 28 وكذلك ضمت القائمة جي بي مورغان و كريديت سويس و يو بي اس و سوسيتيه جنرال في مراكز تالية لبنك الكويت الوطني..

الترتيب من 1 الى 30

الترتيب من 31 الى 50