أتحاد اتصالات وموجة السوق السعودي .. هل تنجح؟

04/09/2011 1
مهيب الزاكي

المؤشر السعودي حقق مكاسب بنسبة 2.13% مما يوحي بأن موجة صعود جديدة ربما تكون تحت الانشاء. هذا ما يحاول ان يخبرنا به السوق والذي يتطلب بحث اخر لست في صدد تناوله في هذا المقال. ولكن في حالة كون موجة الصعود حقيقة فهناك بعض الأسهم التي تستحق النظر.

اتحاد الاتصالات اثبتت وجودها في سوق الاتصالات كمنافس لا يستهان به وايضا هذا محض بحث اخر. ما أود ذكره هو من ناحية التحليل المالي فوضع الشركة جيد حيث حققت اتحاد الاتصالات نمو مستقراُ في اخر ثلاثة فصول مقارنة مع نفس الفصول من السنة الماضية وان كان اخر فصل شهد بعض البطئ الا انه ليس سلبي.

من الناحية الفنية للسهم فهو في حالة تكوين كوب وعروة أو قاعدة مسطحة. نموذج اتحاد الاتصالات بدء التكوين من شهر يناير 21\2011 والي شهر 7\8\2011 حيث انتهي من تكوين الكوب وبدء تكوين العروة او يمكن فهمها علي انها قاعدة نموذج بحد ذاتها. سهم اتحاد الاتصالات يمضي في اسبوعه التاسع من عمر النموذج مع سعر كسر للقاعدة 56.25 ويجب ان يكون مصاحب للتداول اعلى من المعدل الخمسين يوم بنسبه 40% في الحد الأدني ليعطي مصداقية للكسر. حظي السهم بثلاثة اسابيع من التجميع كما هو مبين في الرسم البياني واسبوع واحد من التصريف. السهم ايضا تخطي المعدل السعري للعشرة والأربعين أسبوع ليصبح احد أوائل الأسهم في السوق لترتقي فوق المعدلات.

ماذا يبقي لمتوسط المستثمر العادي هو تحديد المخاطرة وتحقيق الهدف بعيد عن العاطفة والجشع. كوني من هذه الطبقة احدد هدف 10 – 15% ربح اما اذا خالفني السهم و أتجه نحو الجنوب فأضع خسارة بنسبة 7%.