السوق السعودي في أسبوع: المؤشر يفقد أكثر من 100 نقطة... و"أكسا للتأمين" يسجل مكاسب بـ31 %

14/07/2011 2
دي جي

فقد المؤشر العام للسوق السعودي هذا الأسبوع أكثر من 100 نقطة، وأنهى الأسبوع متراجعا دون مستوى 6600 نقطة ( - 1.6 %)، وكان المؤشر قد تراجع خلال الأسبوع، وبالتحديد في الجلسة ماقبل الأخيرة دون مستوى 6500 نقطة محققا أدنى مستوى له خلال الأسبوع عند 6490 نقطة، ليعود في الجلسة الأخيرة منه ويعوض جزءا من خسائره.

ورغم تحقيق أغلب الشركات المعلنة هذا الأسبوع عن نتائج الربع الثاني من العام الجاري أرباحا جيدة كمصرف الراجحي، والسعودي البريطاني، والعربي الوطني، وينساب والمتقدمة، إلى أن السوق تراجع هذا الأسبوع على خلفية هبوط الأسواق العالمية وخاصة الأمريكية منها، مع تجدد المخاوف من أزمة الديون في منطقة اليورو، ووسط تنامي المخاوف من عجز الميزانية الأمريكية.

وسجلت قيمة التداولات الإجمالية لهذا الأسبوع انخفاضا طفيفا بنحو 2 % لتبلغ 15.6 مليار ريال، بمعدل 3.12 مليار ريال يوميا، كأدنى تداولات أسبوعية منذ ستة أشهر.

وتصدر سهم "أكسا للتأمين" الأسهم الأكثر ارتفاعا بأكثر من 31 %، ليغلق عند 53.50 ريال، كأعلى إغلاق للسهم منذ إدراجه في السوق، كما ضمت القائمة أسهم خمس بنوك، تقدمها بنك "ساب" بنحو 7 %، وهذا عقب نتائجه الفصلية للربع الثاني 2011 والتي جاءت أفضل من التوقعات.

وفيما يلي ترتيب الأسهم العشر الأكثر ارتفاعا وانخفاضا خلال الأسبوع: