هل سنزور الرقم 5060 مجدداً؟

01/09/2010 1
محمد العمران

قد يعتقد القارئ الكريم أنني سأتحدث هنا عن سوق الأسهم السعودية، لكنني في الحقيقة سأبتعد قليلاً عن أسواق الأسهم الدنيوية وسأذهب بكم إلى أسواق الأسهم الأخروية، التي يصل فيها العائد الاستثماري المؤكد لنحو 700 ضعف لرأس المال، مما يجعلها أفضل بكثير من أسواق الأسهم الدنيوية التي لا تضمن لنا تحقيق أي عوائد استثمارية، بل إن البعض منا قد يخسر جزءاً من رأسماله، وإن حقق عائداً فإنه حتماً لن يصل إلى 700 ضعف لرأس المال مهما كانت الظروف.

باختصار، سأذهب بكم إلى سوق العمل الخيري وأذكركم بإخواننا مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى المساعدة المنتظمة (ولو بمبالغ رمزية) من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم الموحد 5060 من أي هاتف متنقل. قد يكون سبق للبعض منا أن تبرع لمرة واحدة وهذا جيد، لكن يجب أن نضع في الحسبان أن متوسط تكلفة المريض الواحد تزيد على 115 ألف ريال سنوياً، مما يعني أن تكلفة علاج المريض الواحد فقط تحتاج على أقل تقدير لمساعدة 800 متبرع منتظم في سداد المبلغ الرمزي كل شهر، وهنا تأتي أهمية المساعدة المنتظمة بل وتشجيع الأهل والأصدقاء على ذلك.

في السياق نفسه، يجب أن نضع في الحسبان أيضاً أن عدد مرضى الفشل الكلوي يتزايد عاماً بعد عام حتى وصل العدد حالياً إلى ما يزيد على 11 ألف مريض على مستوى المملكة، بنسبة نمو سنوية تقدر بنحو 9 في المائة. وهذا بدوره يؤكد لنا مجدداً أهمية المساعدة المنتظمة بمبلغ 12 ريالا شهرياً فقط (ما يعادل 144 ريالا سنوياً) من خلال إرسال رسالة تتضمن الرقم 1 إلى الرقم الموحد 5060 من أي شريحة هاتف متنقل صادرة من شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة.

في الختام، أسأل الله العلي القدير في هذا الشهر الكريم أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجزي القائمين والعاملين والمتبرعين لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) وعلى رأسهم سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز والأمير عبد العزيز بن سلمان، خير الجزاء في الدنيا والآخرة، وأن يوفقهم لما يحب ويرضى. إنه سميع مجيب.