سدافكو .. نأسف لهذا الخطأ المقصود !!

08/06/2009 16
ماهرسعد

في خبر لرويترز أمس ذكر ان الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو قال في مقابلة عبر الهاتف أن شركته تتوقع ارتفاع الارباح الصافية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2009 من السنة المالية 2009/2010 بما لايقل عن 200% مقارنة بالربع السابق.

ثم جاء تصحيح من الشركة اليوم على موقع تداول يبين ان نسبة الارتفاع هي 10% فقط وان مانشر في رويترز خطأ !!

كيف يكون خطأ والشركة تكلمت عن أن الأرباح للأشهر الثلاثة من مارس وحتى يونيو 2009 سوف تكون اعلى من عشرة ملايين ريال وان مبيعات الشركة للسنه المالية 2009/2010 سوف تنمو بنسبة 200% مقارنة بالسنة الماضية، مع العلم ان الشركة حققت ارباح صافية في الربع الماضي بلغت 3.2 مليون ريال.

اذا الذي نفهمه والذي يصل الى كل من قرأ الخبر ان هذا الكلام لم يقال عن طريق الخطأ ولكنه كان مقصودا ويوحي ان الشركة سوف تحقق ارباح اكثر من 200 %. وبالفعل كان لهذا الخبر ( الخطأ المقصود) مفعول السحر على سعر السهم حيث أنه اقفل يوم امس مرتفعا بالنسبة القصوى.

الغريب ان الشركة تأخرت في الإعلان عن توضيح الخطأ على الرغم من ان الخبر نشر صباح الأمس قبل بدء التداول وكان له تأثير واضح على أداء السهم ...

اذا من يحاسب سدافكو على هذه التصريحات الغير مسؤلة والتي لم تصدر عن موظف صغير في الشركة ولكن للأسف عن الرئيس التنفيذي لها.

هل يوجد حساب طالما كلمة أسف موجودة ؟!!